الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

الأمم المتحدة للدول الأعضاء: اطمئنوا نمارس مهامنا عبر الفيديو دون انقطاع

الأمم المتحدة للدول الأعضاء: اطمئنوا نمارس مهامنا عبر الفيديو دون انقطاع

الأمم المتحدة تمارس مهامها بتقنية الفيديو. (إيه بي أيه)

أكدت الأمم المتحدة أنها، رغم تفشي وباء «كورونا» تباشر مهامها الحيوية، دون انقطاع، مستخدمة الوسائل الحديثة، وذلك في إحاطة لجميع أعضاء المنظمة الدولية.



وفي رسالة عبر تقنية الفيديو، بعثها أمس، قال رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دكتور تجاني محمد باندي: «على الرغم من أننا لا نجلس معاً، كونوا مطمئنين، لأننا في هذا (الواقع) معاً، يجب أن نكون القدوة في ريادتنا، يجب أن نبقى في المنزل، ونلتزم بتوصيات التباعد الجسدي، ونغسل أيدينا، ونعتني ببعضنا البعض».



وأوضح باندي أنه بسبب التقنية الحديثة، تمكنت اللجنة الخامسة للجمعية العامة من اتخاذ قرارات مهمة بشأن الميزانية خلال هذه الفترة.



أما عن التغييرات في مجلس الأمن، فقد اضطر إلى تغيير أساليب عمله بسبب الوباء، وأفاد المندوب الدائم للصين لدى الأمم المتحدة، ورئيس المجلس للشهر الحالي، السفير زانغ جون، بأنه على الرغم من الصعوبات، فإن الأعضاء يعقدون اجتماعاتهم عن طريق تقنية الفيديو.

واستطرد «نعلم أن الدول الأعضاء حريصة للغاية على معرفة ما يحدث في مجلس الأمن، الحقيقة هي أن الوضع الجديد يخلق الكثير من الصعوبات للحفاظ على الشفافية، لكننا نعمل بجد على هذا الصعيد».



كذلك، لم يتوقف عمل المجلس الاقتصادي والاجتماعي، الذي يعد في صميم عمل الأمم المتحدة، لدفع عجلة التنمية المستدامة.



وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، شارك في قمة مجموعة الـ20 الافتراضية، يوم الخميس الماضي، حيث ضغط من أجل العمل الجماعي والدعم المالي لوقف الفيروس وتقليل تأثيره.