السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بوادر أزمة بين ترامب ومنصته المفضلة «تويتر»

بوادر أزمة بين ترامب ومنصته المفضلة «تويتر»

الرابط يبدو في الصورة أسفل تغريدة ترامب. (أ ف ب)

أضاف موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إلى تغريدتين نشرهما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبارة «تحقّقوا من الوقائع»، في سابقة هي الأولى من نوعها، أراد منها الموقع تحذير روّاده من احتمال أن يكون الرئيس الجمهوري بصدد تضليلهم بقوله إنّ الاقتراع عبر المراسلة ينطوي حتماً على «تزوير».

جاءت هذه الخطوة، التي يحتمل أن تُصعّد من التوتر بين ترامب والشركة العملاقة، في شكل علامة تحت اثنتين من تغريدات ترامب، تحدثتا عن أن بطاقات الاقتراع بالبريد عرضة لتزوير شديد.

ومكتوب على الرابط الذي أضافته منصة التواصل الاجتماعي: «احصل على الحقائق عن بطاقات الاقتراع بالبريد»، وبالضغط عليه يتم توجيه المستخدمين إلى مقالات إخبارية وقائمة بنقاط بارزة تدحض مزاعم ترامب.

ولم يعلق نيك باسيليو، المتحدث باسم «تويتر»، على ما إذا كانت الشركة ستستمر في التحقق من صحة تغريدات ترامب، قائلاً: إن تلك العلامة تستخدم «بناءً على ما يغرد به الأشخاص».

وكانت شركة «تويتر» قد واجهت انتقادات متزايدة لمنحها ترامب منصة هائلة لنشر معلومات كاذبة.

ويقول ترامب، الذي يتمتع بأكثر من 80 مليون متابع على «تويتر»: إن استخدامه لتلك المنصة أساسي ليتجاوز ما يصفه بأنه مؤسسة إعلامية منحازة.

ورداً على الخطوة، اتهم ترامب «تويتر» بالتدخل في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل، ونشر تغريدة قال فيها: «تتدخل تويتر الآن في انتخابات الرئاسة 2020».

كما اتهم ترامب الشركة بأنها «تكبت حرية التعبير بشكل كامل»، وتعهد بعدم السماح بحدوث ذلك.