الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«ترودو» يتردد 20 ثانية قبل الرد على أسئلة بشأن ترامب

«ترودو» يتردد 20 ثانية قبل الرد على أسئلة بشأن ترامب

ترودو يلفت أنظار الصحفيين بتأخره في الإجابة. (أب )

تردد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو لأكثر من 20 ثانية، أمس، قبل الرد على أسئلة حول موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من التظاهرات المناهضة للعنصرية التي تهزّ الولايات المتحدة.

وطلب صحفي من ترودو، أثناء مؤتمره الصحفي اليومي، التعليق على تهديد ترامب بنشر الجيش في مواجهة المتظاهرين، إضافة الى إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع في واشنطن للسماح للرئيس بالذهاب لالتقاط صورة أمام كنيسة.

وقال تردود بعد فترة صمت: «إن الكنديين يتابعون «بخوف» الوضع في الولايات المتحدة».

وسأله الصحفي أيضاً لماذا يرفض تلقائياً التعليق على ما يفعله ترامب، الذي تجمعه به علاقات معقدة، وما الرسالة التي تُعطى للشعب جراء ذلك، بحسب رأيه.

وفيما تُعتبر إجاباته على أسئلة الصحفيين سريعة بشكل عام، فإن ترودو انتظر أكثر من 20 ثانية على غير عادته، وبشكل لافت، قبل أن يجيب.

وقال أخيراً: «ننظر بخوف وانزعاج لما يحصل في الولايات المتحدة»، مكرراً تصريحات قالها الأسبوع الماضي تعليقاً على زيادة حدة التظاهرات العنيفة في الولايات المتحدة، بعد وفاة المواطن الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد على يد شرطي أثناء توقيفه.

وتابع ترودو قائلاً: إنها «لحظة تماسك المواطنين سوياً»، من دون ذكر اسم ترامب في إجابته. وأضاف أنه «وقت الإصغاء، أنه وقت معرفة مكامن الظلم الذي يستمر رغم التقدم المحرز على مدى سنوات وعقود».