الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
وزيرة الدفاع الألمانية.

وزيرة الدفاع الألمانية.

ألمانيا: لم نتلقَّ حتى الآن إخطاراً رسمياً بسحب قوات أمريكية

ذكرت وزيرة الدفاع الألمانية أنجيريت كرامب -كارنباور، أن الحكومة الألمانية لم تتلقَّ حتى الآن أي تأكيد رسمي من الإدارة الأمريكية على انسحاب لقوات أمريكية من ألمانيا.

وقالت الوزيرة، اليوم، عقب مؤتمر عبر الفيديو لهيئة رئاسة حزبها المسيحي الديمقراطي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، إنها لا تعلم بشأن هذه المعلومات إلا عبر تقارير صحفية، مضيفة أنها لا تريد لذلك الإدلاء بتكهنات عن الأمر.

وذكرت كرامب-كارنباور، أن الحقيقة هي أن وجود جنود أمريكيين في ألمانيا يخدم الأمن العام في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، بما في ذلك الأمن الأمريكي، مضيفة أن هذا هو «الأساس الذي نتعاون عليه».

وتطرقت كرامب-كارنباور، مجدداً إلى الجدل الذي أثاره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الاستعانة بالجيش في مهام داخلية بالولايات المتحدة للتصدي للاحتجاجات التي اندلعت عقب مقتل الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد خلال عملية شرطية.

وذكرت الوزيرة أن نظيرها الأمريكي مارك إسبر والجيش الأمريكي أشارا بوضوح إلى الوضع الدستوري، وأوضحا على نحو جلي أنهم لا يرون مهمة للجيش في ذلك.

وقالت: «أرى رد فعل الجيش الأمريكي هناك واضحاً جداً ومهدِّئاً للأجواء للغاية»، مشيرة إلى أن الوضع الدستوري في ألمانيا يختلف عن ذلك تماماً.

وكانت كرامب-كارنباور ذكرت الأسبوع الماضي، أنه من الجيد أن نظيرها الأمريكي رفض الاستعانة بالجيش الأمريكي داخلياً، مضيفة أن قادة القوات المسلحة الأمريكية عارضوا استخدام العنف.

#بلا_حدود