الأربعاء - 24 يوليو 2024
الأربعاء - 24 يوليو 2024

ترامب «محتار».. أي شعار لـ«قبعات» الحملة المقبلة؟

ترامب «محتار».. أي شعار لـ«قبعات» الحملة المقبلة؟

وباء وركود ومظاهرات في كل مكان، أزمات متعددة يواجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل أشهر قليلة من موعد حملة انتخابية يسعى لأن تمنحه الفوز من جديد برئاسة الولايات المتحدة وهو الذي حشد ناخبيه في الانتخابات الماضية تحت شعار «لنجعل أمريكا عظيمة مجدداً».

وحسب صحيفة «واشنطن بوست» فإن تراكم المشاكل الحالية أظهر تحدياً جديداً أمام الرئيس جعل أنصاره يقفون محتارين حول أي شعار يجب وضعه على قبعاتهم في ظل تطورات الوضع الحالي وما أسفرت عنه من أزمات متلاحقة.

ومع تصاعد الاحتجاجات المناهضة للعنصرية والمطالبة بمحاسبة الشرطة وفي ظل الانكماش غير المسبوق لأكبر اقتصاد في العالم، تشير الصحيفة إلى أن ترامب يميل إلى شعار «لنحافظ على أمريكا عظيمة».

وأطلق ترامب هذا الشعار في عام 2017، حيث يرى فيه استمرارية لشعاره القديم والمحمل بمعاني السعي إلى «استعادة» مجد أمريكا وقوتها الاقتصادية ونفوذها العالمي، ويأمل من ورائه إقناع مزيد من الناخبين بالالتحاق بصفوف داعميه في اقتراع نوفمبر المقبل.

ووفقاً لواشنطن بوست فإنه وعلى الرغم من أن شعار «لنحافظ على أمريكا عظيمة» ما زال يزين القبعات المعروضة على موقع حملة دونالد ترامب لانتخابات 2020 وغيرها من وسائل الدعاية والإشهار التابعة للحملة، إلاَ أن الرئيس بدا في الفترة الأخيرة «متردداً» بين شعارات أخرى يمكن أن تناسب أكثر التطورات التي شهدتها الأسابيع القليلة الماضية.

وفي هذا الصدد، تشير الصحيفة إلى أن ترامب «يختبر» صيغاً جديدة لإيصال رسالته السياسية مثل «الانتقال إلى العظمة» أو «الأفضل لم يأت بعد».

في المقابل، بدا منافس ترامب المرشح الديمقراطي لانتخابات نوفمبر المقبل جو بايد أكثر استقراراً، حسب الصحيفة، على الشعار الذي ظهر به منذ بداية مسار الانتخابات التمهيدية «يقاتل من أجل روح الأمة».