الخميس - 13 أغسطس 2020
الخميس - 13 أغسطس 2020
تواجه غيسلين تهم تؤدي الى عقوبة السجن 35 عام - أ ف ب
تواجه غيسلين تهم تؤدي الى عقوبة السجن 35 عام - أ ف ب

بعد اعتقال غيسلين ماكسويل.. ما هو مصير ترامب وكلينتون والأمير أندرو؟

ألقى مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف.بي.آي)، القبض على سيدة المجتمع البريطانية، غيسلين ماكسويل بتهم الاتجار بالجنس مؤخراً وهي الصديقة المقربة من الملياردير الأمريكي المنتحر، جيفري إبستين، في ولاية نيوهامبشاير الأمريكية.

ووفقاً لصحيفة التلغراف البريطانية، كشفت إحدى المقربات لها أن غيسلين ماكسويل لن تقوم أبداً بتقديم أي معلومات عن الأمير أندرو كجزء من صفقة التماس.

غيسلين ماكسويل متهمة الاتجار بالجنس - أف ب



وصرحت لورا غولدمان التي كانت صديقة ماكسويل لعدة سنوات لصحيفة التلغراف، أن ماكسويل لن تبيع الأمير أندرو بتاتاً.

وتزامناً مع اعتقالها ظهرت صورة جديدة تجمع ماكسويل مع الممثل كيفين سبيسي في قاعة العرش في قصر باكنغهام والصورة تعود لعام 2002.

غيسلين ماكسويل مع الممثل كيفين سبيسي في قاعة العرش في قصر باكنغهام - التلغراف



ومن المرجح أن يخلف اعتقال ماكسويل آثاراً كبيرة على الأمير أندرو.

وفي مقابلة حصرية ادعت غولدمان أن هناك علاقة صداقة مقربة تجمع بين ماكسويل والأمير أندرو، وكان آخر اجتماع لهما في قصر باكنغهام في يوليو 2019.

وقالت غولدمان: «الطريقة الوحيدة التي تستطيع من خلالها التقدم هي أن تتخلى عن شخص ما، لكن هذا الشخص بالتأكيد لن يكون الأمير أندرو».

وأكدت غولدمان أن ماكسويل تقدر جداً مساعدة الأمير أندرو لها عندما جاءت إلى نيويورك أول مرة ومساعدته لها لانخراطها في المجتمع الراقي، وأضافت أنها لطالما تتحدث عنه كصديق حقيقي لذلك لا يوجد أي سبب للتحدث عنه للسلطات.

وقالت غولدمان: «لطالما أخبرتني غيسلين أن أندرو غبي وساذج، وأنه حين كان يشاهد فتيات في المنزل أثناء وجوده يعتقد بأنهم خادمات».

وأشارت السيدة غولدمان إلى أن ماكسويل من المرجح أن تتحدث خلال محاكمتها عن الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون والرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، وأضافت أنهما كانا من بين شركاء أبستاين البارزين إلا أنه لم يتم تقديم أي ادعاءات حولهم.

وأوقفت غيسلين في ولاية نيوهامبشير الأمريكية، وقد تم تقديمها إلى المحكمة وحبسها احتياطياً لنقلها إلى نيويورك.

وأنكرت غيسلين التي تبلغ 58 عاماً، سابقاً، أي ضلوع في سوء السلوك الجنسي المزعوم لأبستاين أو أي معرفة به.

ووجه لها مدعون اتحاديون في نيويورك لائحة اتهام شملت 4 تهم جنائية متعلقة بإغواء قصر ونقلهن لممارسة أفعال جنسية غير قانونية وتهمتين بشهادة الزور.

وقال المدعون إنها تواجه حكماً بالسجن يصل إلى 35 عاماً.

من هي غيسلين ماكسويل

غيسلين ماكسويل هي الابنة الصغرى لقطب الإعلام الراحل روبرت ماكسويل، وهي التي وجهت لها فيرجينا روبرتس مزاعم بتهريبها من الولايات المتحدة إلى لندن، وإجبارها بإقامة علاقة جنسية مع الأمير أندرو عندما كانت تبلغ من العمر 17 عاماً.

فرجينيا روبرتس مع الأمير أندرو - التلغراف



ولطالما نفى الأمير أندرو هذه المزاعم بشدة مؤكداً انه لم يلتقِ بفرجينيا روبرتس على الإطلاق.

إلا أن فيرجينا تدعي أنها تعرفت على الدوق في منزل ماكسويل في لندن عام 2011.

ومن ناحية أخرى تم رفع دعوى مدنية من قبل كارولين كوفمان 26 عام، والتي ادعت أنها تعرضت للاعتداء الجنسي من قبل جيفري أبستاين في عام 2010 عندما كانت في الـ17 من عمرها في قصره بنيويورك وذلك أثناء زيارة الأمير أندرو.

ولا يواجه الأمير أندرو أي اتهام مباشر بارتكاب مخالفات سلوكية، وقد سبق أن قال عن أبستاين الذي انتحر في السجن العام الماضي: «لم ألاحظ خلال الوقت المحدود الذي قضيته مع أبستاين أي سلوك من النوع المزعوم الذي أدى إلى اعتقاله وإدانته».

#بلا_حدود