الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ترامب يستبدل مدير حملته الانتخابية بعد تراجعه في استطلاعات الرأي

ترامب يستبدل مدير حملته الانتخابية بعد تراجعه في استطلاعات الرأي

المدير السابق لحملة ترامب. (أ ب)

استبدل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مدير حملته الانتخابية، أمس، في خطوة تعكس التوتر في الحزب الجمهوري وقلق ترامب من تقلص شعبيته وفقاً لاستطلاعات الرأي الأخيرة.

ويهدف الرئيس الأمريكي لتعزيز فرص إعادة انتخابه، في وقت أصبح يأتي خلف منافسه المرشح الديمقراطي جو بايدن في استطلاعات الرأي، قبل أقل من 4 أشهر من الانتخابات المقررة في 3 نوفمبر.

وقال ترامب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إنه سيستبدل براد بارسكيل، مدير حملته، وسيعين بدلاً منه بيل ستبين، نائب مدير الحملة.

وتدور منذ فترة تكهنات بتغيير مدير الحملة. وأُلقي باللوم على بارسكيل في انعقاد مؤتمر انتخابي ضعيف في توسلا بولاية أوكلاهوما الشهر الماضي لم يحضره سوى عدد أقل بكثير من المتوقع.

واضطر بارسكيل ومسؤولون آخرون بالحملة للخضوع لحجر ذاتي لأسبوعين بعد تفش لفيروس كورونا المستجد أعقب المؤتمر.

وقال ترامب، في بيان، إن بارسكيل وستبين «شاركا بقوة في فوزنا التاريخي في 2016، وأتطلع أن نسجل معاً فوزاً ثانياً كبيراً ومهماً للغاية».

وتابع قائلاً إن هذا الفوز «سيكون أسهل بكثير حيث ترتفع أرقامنا في استطلاعات الرأي بسرعة والاقتصاد يتحسن واللقاحات والعلاجات في الطريق قريباً كما أن الأمريكيين يريدون شوارع ومناطق آمنة».

وسخر الرئيس الجمهوري علناً من العديد من استطلاعات الرأي التي أظهرت أن مستويات تأييده أدنى من بايدن. وجاء ترامب وراء بايدن بعشر نقاط مئوية في استطلاع لآراء الناخبين المسجلين أجرته «رويترز» ومؤسسة إيبسوس.

وحمل مستشارون لترامب حملته الانتخابية مسؤولية التراجع، قائلين إنها تفتقر إلى رسالة جوهرية. لكنهم رأوا أن ترامب أيضاً يتحمل قدراً من المسؤولية لأنه لم يسر على نهج محدد فيما يتعلق بكيفية إيصال رسالته حول ما سيفعله خلال الفترة الثانية بالبيت الأبيض.

اقرأ أيضاً: مسبار الأمل.. من الألف إلى الياء