الخميس - 24 سبتمبر 2020
الخميس - 24 سبتمبر 2020
فرق إنقاذ بموقع حادث قطار في اسكتلندا. (من المصدر)
فرق إنقاذ بموقع حادث قطار في اسكتلندا. (من المصدر)

إصابات خطيرة جراء خروج قطار عن السكة في اسكتلندا

خرج قطار عن القضبان، صباح اليوم الأربعاء، في شمال شرق اسكتلندا في منطقة تضررت من الفيضانات، ما أدى إلى «إصابات خطيرة»، بحسب رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستورجون.

وكتبت ستورجون على تويتر «هذا حادث خطير للغاية»، ثم أشارت أمام النواب الاسكتلنديين إلى أن «المعلومات الأولية» أفادت بوقوع «إصابات خطيرة».

وصعدت سحب كبيرة من الدخان من مكان الحادث الذي وقع في منطقة جبلية هرعت إليها سيارات الإسعاف ومروحية، بحسب صور بثتها هيئة الإذاعة البريطانية، حيث لم يكن من الممكن رؤية القطار نفسه.

وكتبت شرطة النقل البريطانية على تويتر في الصباح «نتعامل حالياً مع حادث وقع على المسار إلى ستونهافن بأبردينشير، حيث خرج قطار عن مساره».

وأضافت الشرطة «تم استدعاء الشرطة إلى مكان الحادث ومكثوا هناك إلى جانب المسعفين ورجال الإطفاء»، دون إعطاء مزيد من التفاصيل عن الضحايا المحتملين.

وهطلت أمطار غزيرة وهبت عواصف رعدية خلال ليل الثلاثاء إلى الأربعاء في اسكتلندا، ما تسبب في حدوث فيضانات في المنطقة وتأخير في حركة السكك الحديدية.

وكتبت شبكة خطوط السكك الحديدية في اسكتلندا على تويتر في الصباح «عملت فرقنا طوال الليل لتحاول إبقاء الشبكة مفتوحة، على الرغم من الأمطار الغزيرة والبرق. ومع ذلك، هناك اضطرابات على عدة مسارات».

وشاهد النائب أندرو بوي الذي كان في بلدة ستونهافن «منازل ومتاجر متضررة» بسبب الطقس، بحسب تغريدة على تويتر.

وأضاف «لكن كان من الممكن أن يصبح الوضع أسوأ بكثير لولا العمل السريع للسكان وخدمات الطوارئ. لحسن الحظ، المياه تنحسر بسرعة».

في الأسبوع الماضي، تم تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا في أبردين، المدينة الرئيسية في المنطقة، ما أدى إلى تشديد تدابير الاحتواء السارية مع إغلاق الحانات والمطاعم وفرض القيود على التنقل.

#بلا_حدود