الأربعاء - 19 يناير 2022
الأربعاء - 19 يناير 2022
حاملة الطائرات «نيميتز». (أ ب)

حاملة الطائرات «نيميتز». (أ ب)

البحرية الأمريكية تفتش عن بحار مفقود في بحر العرب

تعكف القوات البحرية الأمريكية على البحث عن بحار مفقود في منطقة شمال بحر العرب، وفقاً لبيان صحفي صادر عن إدارة الشؤون العامة للأسطول الخامس الأمريكي.

وجاء في بيان نقلته شبكة «سي إن إن» أن «حاملة الطائرات يو أس أس نيميتز، وطراد الصواريخ الموجهة يو أس أس برينستون (سي جي 59)، تجريان حالياً عمليات بحث وإنقاذ في شمال بحر العرب بعد تقارير عن فقدان بحار من قوات البحرية الأمريكية».

وقال الأسطول الخامس على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أعلنت نيميتز عن فقد الرجل عند الساعة 6:47 بالتوقيت المحلي مساء 6 سبتمبر، بعدما لم يتمكن الأفراد على متن السفينة من العثور عليه بعد البحث في جميع أنحائها».

كانت حاملة الطائرات نيميتز والسفينة الحربية برينستون المزودة بصواريخ موجهة تجريان عمليات بحث وإنقاذ. ولم يجر الإفصاح عن اسم البحار المفقود، وفقاً لسياسة البحرية الأمريكية.

وفُقد البحار من حاملة الطائرات «يو أس أس نيميتز»، التي تعمل بالطاقة النووية، أثناء دوريتها في شمال بحر العرب، وسط توترات مع إيران.

وخلال عملية البحث، صرخ البحارة: «هل هناك رجل في البحر؟»، حسبما قالت ريبيكا ريباريتش، المتحدثة باسم الأسطول الخامس.

كان ذلك بعد بحث مكثف قامت به حاملة الطائرات، التي تعد أقدم حاملة أمريكية في الخدمة وتحمل نحو 5000 بحار.

وقالت ريباريتش إن نيميتز وطراد الصواريخ الموجه «يو.أس.أس برينستون» وأفراد الأسطول الخامس الآخرين واصلوا بحثهم اليوم الاثنين.

وتوجد الحاملة نيميتز، ومقرها بريميرتون بواشنطن، في بحر العرب منذ يوليو. وحلت محل حاملة الطائرات «يو أس أس دوايت أيزنهاور».

ورافق وصول نيميتز إلى الشرق الأوسط قيام إيران بإجراء مناورة بالذخيرة الحية استهدفت نموذج محاكاة لحاملة طائرات بالحجم الطبيعي.