الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
ترامب: قادة البنتاغون يواصلون الحروب لإرضاء «مقاولي الدفاع» - أ ف ب

ترامب: قادة البنتاغون يواصلون الحروب لإرضاء «مقاولي الدفاع» - أ ف ب

ترامب: قادة البنتاغون يواصلون الحروب لإرضاء «مقاولي الدفاع»

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين إن كبار قادة وزارة الدفاع يريدون الاستمرار في شن حروب من أجل إرضاء «مقاولي الدفاع».

ويواصل ترامب مواجهة المزاعم القائلة بأنه أدلى بتصريحات مسيئة للجنود الأمريكيين الذين سقطوا ضحايا في حروب، بما في ذلك وصفه قتلى الحرب العالمية الأولى في مقبرة عسكرية أمريكية بفرنسا بـ «الخاسرين» و «المصاصين» في عام 2018.

نقلت صحيفة «ذا أتلانتيك» هذه المزاعم التي لم تكشف عن مصدرها.

في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض الاثنين، شدد ترامب على ادعائه بأن هذه التصريحات ملفقة.

وقال «لا أقول إن الجيش يحبني. لكن الجنود يحبونني».

لكنه أضاف «ربما يكون كبار المسؤولين في البنتاغون لا يحبونني لأنهم لا يريدون فعل أي شيء سوى خوض الحروب، لذا فإن كل تلك الشركات الرائعة التي تصنع القنابل والطائرات وكل شيء آخر ستكون سعيدة».

وتوترت علاقة ترامب بكبار رجال الجيش منذ أن هدد هذا الصيف باستخدام قانون التمرد للاستعانة بقوات إنفاذ القانون خلال الاحتجاجات التي أعقبت وفاة جورج فلويد.

كما أعرب الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة، عن أسفه لأنه سار مع ترامب في ساحة لافاييت فيما اتضح أنها كانت من أجل التقاط صور خلال الاحتجاجات.

كان وزير الدفاع مارك إسبر، الذي عينه ترامب، مسؤولاً تنفيذياً ومقاول دفاع في شركة «رايثيون» - التي تعد من أكبر الشركات المتخصصة في أنظمة الدفاع- قبل أن يصبح وزيراً للدفاع في عام 2017.

#بلا_حدود