الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
مايك بومبيو. (رويترز)

مايك بومبيو. (رويترز)

بومبيو سيختصر جولته الآسيوية في ظل وجود ترامب بالمستشفى

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورغان أورتيغاس، أمس السبت، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيختصر رحلته إلى آسيا هذا الأسبوع، في ظل وجود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المستشفى، حيث يتلقى العلاج جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت أورتيغاس، في بيان، أن بومبيو سيكون في طوكيو، من الأحد إلى الثلاثاء، حيث سيلتقي وزراء خارجية أستراليا والهند واليابان، لكنه لن يتوجه إلى كوريا الجنوبية ومنغوليا، كما كان مخططاً في الأساس.

وكان الوضع الصحي للرئيس الأمريكي قد أحدث ارتباكاً واسعاً، وسط معلومات متضاربة بشأنه تطورات حالته في المستشفى الذي يقيم فيه منذ الإعلان عن إصابته بـ«كوفيد-19».

وبث مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قال فيه إنه يشعر بأنه أفضل كثيراً، معرباً عن أمله في العودة سريعاً. وأضاف ترامب: «الأيام القليلة المقبلة، أعتقد أنها ستكون الاختبار الحقيقي، لذلك سنرى ما سيحدث».

من جانبه، أكد شون كونلي طبيب البيت الأبيض أن ترامب لم يتجاوز المرحلة الصعبة بعد، لكن الفريق الطبي يشعر بتفاؤل حذر، مشيراً إلى أن الرئيس لم يصب بارتفاع في درجة الحرارة ولم يحتج لأكسجين إضافي، وهو يبلي بلاء حسنا، وأحرز تقدماً كبيراً منذ تشخيصه بفيروس كورونا.

#بلا_حدود