الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021
جونسون يدافع عن استراتيجية مكافحة كورونا رغم تزايد العدوى - رويترز

جونسون يدافع عن استراتيجية مكافحة كورونا رغم تزايد العدوى - رويترز

جونسون يدافع عن استراتيجية مكافحة كورونا رغم تزايد العدوى

دافع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الأحد عن طريقة تعامله مع جائحة فيروس كورونا على الرغم من ارتفاع الإصابات على مدى أسابيع، لكنه حذر من أن البلاد ستواجه شتاء «متعباً».

لدى بريطانيا أعلى عدد من الوفيات بسبب فيروس كورونا في أوروبا، حيث يزيد على 42400، وتواجه حكومة جونسون المحافظة انتقادات من جميع الأطراف.

يقول المعارضون إن هناك حاجة لقيود اجتماعية أكثر صرامة للحد من موجة ثانية من كوفيد-19 تجتاح البلاد بالفعل. لكن كثيرين في حزب يمين الوسط بزعامة جونسون يجادلون بضرورة تخفيف القيود لإنقاذ الاقتصاد المنهك.

قال جونسون لبي بي سي إنه يتعين على الحكومة تحقيق توازن صعب وأنه لا يمكن أن «يتخذ مساراً قد يتسبب في عشرات الآلاف من الوفيات في وقت قصير جداً».

وأضاف «إنقاذ الأرواح واجب أخلاقي، لكن من ناحية أخرى، علينا أن نحافظ على حركة اقتصادنا. هذا هو التوازن الذي نحاول تحقيقه».

دخلت بريطانيا في إغلاق على الصعيد الوطني في مارس، مع إغلاق معظم الشركات ومنع السفر كلياً باستثناء السفر الضروري. وبدأ رفع القيود في يونيو مع انحسار موجة الوباء.

لكن على غرار البلدان الأوروبية الأخرى، بدأت الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا في الارتفاع مرة أخرى عندما أعيد فتح الحانات والمطاعم، وعاد الأطفال إلى المدارس وعاد الطلاب إلى الجامعة.

#بلا_حدود