الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
المرشح الديمقراطي جو بايدن. (أ ب)

المرشح الديمقراطي جو بايدن. (أ ب)

بايدن ينتقد ترامب بسبب دعوة «الخروج»

هاجم المرشح الديمقراطي جو بايدن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجدداً بسبب تقليله من خطورة فيروس كورونا المستجد.

وبعد أقل من ساعتين على عودة ترامب إلى البيت الأبيض بعد قضائه 3 أيام في المستشفى للعلاج بعد إصابته بكوفيد-19، قال بايدن لشبكة (إن بي سي نيوز) «آمل أن ينقل الرئيس، بعد أن اجتاز ما مر به، وأنا سعيد أنه يبدو على ما يرام».

ورداً على دعوة ترامب للأمريكيين، في مقطع مصور نُشر بعد مغادرته المستشفى، إلى «الخروج» وعدم الخوف من الفيروس، أكد بايدن أن «الدرس الصحيح للشعب الأمريكي هو: الكمامات مهمة».

وغادر ترامب المستشفى واضعاً كمامة قبل أن يخلعها لدى دخوله البيت الأبيض. وجعل بايدن من طريقة تعامل ترامب مع الجائحة محوراً أساسياً لحملته الانتخابية. وتمنى للرئيس الشفاء لكنه قال إن إصابة ترامب بالمرض تؤكد مجدداً الحاجة لأخذ هذا الفيروس على محمل الجد.

وقال بايدن خلال خطاب سابق في إطار حملته الانتخابية بمنطقة ليتل هافانا في ميامي «الآن وهو منشغل بنشر تغريدات في حملته الانتخابية، أطلب منه أن يفعل الآتي: استمع للعلماء، ادعم استخدام الكمامات».



وتوج ظهور بايدن التلفزيوني في وقت ذروة المشاهدة يوماً من الفعاليات الانتخابية في ولاية فلوريدا الحاسمة، والتي يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها حاسمة بالنسبة لفوز ترامب بفترة جديدة في اقتراع الثالث من نوفمبر.

#بلا_حدود