السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021

آخرها سأغادر أمريكا وبن لادن لم يمت.. أغرب تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

اشتهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتصريحاته وتغريداته المثيرة للجدل، فخلال الأربع سنوات التي مضت وبعد توليه رئاسة الولايات المتحدة في 2016 لا يكف ترامب عن التعليقات والتصريحات الغريبة نوعا ماً.

وكان آخر هذه التصريحات قبل ساعات عندما قال الرئيس الأمريكي إنه سيغادر أمريكا في حال فشل في الانتخابات المقبلة.

وجاءت تصريحات الرئيس ترامب أمام أثناء تجمع انتخابي في مدينة ماكون بولاية جورجيا في الولايات المتحدة، السبت.

وأضاف ترامب أنه سيكون «تحت ضغط كبير إذا خسر أمام أسوأ مرشح للانتخابات في تاريخ انتخابات الرئاسة»، في إشارة إلى منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وقبل ساعات قام الرئيس الأمريكي بإعادة نشر تغريدة تزعم بأن «أسامة بن لادن لا يزال على قيد الحياة، ومن قتل في الغارة كان مجرد بديل»، ما أثار جدلاً واسعاً في الولايات المتحدة.

والتغريدة التي أعاد ترامب نشرها تعود لحساب مرتبط بـ«QAnon»، وهو تشكيل غير معروف الهوية مؤيد لترامب، يروِّج لنظريات المؤامرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



نستعرض معكم أغرب تصريحات الرئيس دونالد ترامب

دونالد ترامب وبريجيت ماكرون

صف زوجة الرئيس الفرنسي بريجيت ماكرون قائلاً: "هيئتك جميلة جداً"  - رويترز



أثار ترامب موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي عندما وصف زوجة الرئيس الفرنسي بريجيت ماكرون قائلاً: "هيئتك جميلة جداً" وذلك خلال زيارة رسمية له إلى فرنسا برفقة زوجته ميلانيا ترامب في 2017.

مغتصبون

عندما أعلن ترامب ترشحه للرئاسة في يونيو 2015، واجه انتقادات شديدة عندما وصف المهاجرين المكسيكيين بالمغتصبين.

وقال ترامب: «عندما ترسل المكسيك شعبها، فإنهم لا يرسلون أفضل ما لديهم، إنهم يرسلون الأشخاص الذين لديهم الكثير من المشاكل، وهم يجلبون هذه المشاكل معهم. إنهم يجلبون المخدرات. إنهم يجلبون الجريمة. إنهم مغتصبون».

بالوعات مجاري

واجه ترامب انتقادات شديدة عندما وصف المهاجرين المكسيكيين بالمغتصبين - أ ف ب

ولم يكتف ترامب بانتقاد مهاجري المكسيك بل وصف المهاجرين القادمين من إفريقيا ببالوعات المجاري.

وفي أحد التصريحات قال ترامب: «أريد مهاجرين من النرويج وليس من بالوعات المجاري كدول إفريقيا وجمهورية هايتي».

مصابون بالإيدز

ومرة أخرى أيضاً أثار ترامب الجدل عندما وصف المهاجرين القادمين من هايتي بأنهم مصابون بالإيدز.

ونقلاً عن صحيفة نيويورك تايمز أن أثناء أحد الاجتماعات قال ترامب إنه لا يصدق أن 15 ألف مواطن من هايتي سيدخلون الولايات المتحدة، وقال بغضب: «إنهم مصابون بالإيدز».

أنا عبقري

في كتابه أمريكا المريضة وصف ترامب نفسه بأنه لطيف جدا - رويترز



رد ترامب على الاتهامات التي وردت في كتاب "نار وغضب داخل بيت ترامب الأبيض" للمؤلف مايكل وولف التي تشكك في صحته العقلية.

وكتب ترامب في عدة تغريدات على موقع «تويتر»: «في الواقع، طوال حياتي، كانت أفضل صفاتي الاستقرار العقلي، واعتباري ذكياً حقاً.. انتقلت من رجل أعمال ناجح جداً، إلى نجم تلفزيوني... إلى رئيس الولايات المتحدة في أول ترشّح). أعتقد أن ذلك من شأنه أن يؤهلني إلى أن أكون ذكيّاً بل عبقري... عبقري متّزن جداً».

معمر القذافي وصدام حسين

في إحدى مقابلاته على شبكة سي إن إن الأمريكية اعتبر ترامب أن العالم كان سيصبح أفضل حالاً في حال كان الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين والزعيم الليبي معمر القذافي في السلطة.

وقال ترامب إنه يعتقد أن الوضع في ليبيا والعراق أسوأ بكثير مما كان عليه سابقاً عندما كان يحكمه المستبدان.

ترحيل السوريين

في إحدى تصريحاته قال ترامب إنه سوف يعيد جميع طالبي اللجوء السوريين من الولايات المتحدة، وأضاف أن هجمات باريس تثبت أن عدداً قليلاً من الإرهابيين الذين يتنكرون كمهاجرين يمكنهم أن يفعلوا كوارث.

أنا رجل لطيف

وصف ترامب المهاجرين القادمين من هايتي بأنهم مصابون بالإيدز - أ ف ب



في كتابه الذي يحمل عنوان أمريكا المريضة، يقول ترامب «أنا رجل لطيف حقاً، صدقوني. أشعر بالفخر لكوني رجلاً لطيفاً، لكني أتوق ومصمم على أن تكون بلدنا دولة عظيمة مرة أخرى».

كيم رجل عظيم جداً

وصف ترامب رئيس كوريا الشمالية بالعظيم - رويترز



أكد «ترامب» في الماضي أنه يتعين على الولايات المتحدة الأمريكية أن تنتهج نفس منهج كوريا الشمالية، وأبدى إعجابه بزعيمها «كيم جونج أون»، وفي مقابلة تلفزيونية أثنى على الطريقة التي عززت السلطة بعد وفاة والد زعيم كوريا الشمالية، من خلال التخلص من التهديدات لحكمه.

الجميع سيصبحون فقراء

لعل هذا التصريح كان من أكثر تصريحات ترامب التي أثارت موجة من السخرية، حيث أعلن ترامب أثناء محاكمة عزله أنه في حال تم عزله بسبب التحقيقات التي يجريها النواب الديمقراطيون في مسألة تورطه في التأثير على الرئيس الأوكراني لإدانة ابن منافسه الديمقراطي جو بايدن ستنهار أسواق المال.

وقال ترامب: «أقول لكم إذا تم عزلي، أعتقد أن الأسواق ستنهار والجميع سيصبحون فقراء جداً».

هيلاري فشلت في إرضاء زوجها

هاجم ترامب هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية عدة مرات - رويترز



خلال تنافسه مع هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية السابقة هاجم ترامب في إحدى تغريداته كلينتون وقال إن الولايات المتحدة ستعيش 4 سنوات من الغباء في حال فوز هيلاري.

وقال في التغريدة: «هيلاري فشلت في إرضاء زوجها فكيف ستتمكن من إرضاء الشعب الأمريكي».

ترامب والنساء

صرح ترامب في إحدى المرات قائلاً: «جميع النساء في الساحة حاولن التقرب مني سواء كن يدركن أو لا يدركن».

وحتى ابنته إيفانكا ترامب لم تسلم من تصريحاته الصادمة حيث قال في مقابلة مع قناة ABC The View: «إذا لم تكن إيفانكا ابنتي لكنت واعدتها».

ترامب والكورونا

منذ بدء جائحة كورونا لم يتوقف ترامب عن الإدلاء بالتصريحات المثيرة للجدل والصادمة حتى بات يراه البعض بأنه مستهتر ولا يبالي بحياة الشعب الأمريكي.

ولم يفوت ترامب فرصة لمهاجمة الصين وانتقادها واعتبارها أنها المتسبب الرئيسي في انتشار المرض، وفي أحد مؤتمراته الصحفية نشب جدال بين ترامب وإحدى الصحفيات الأمريكيات من أصول آسيوية.

حيث سألت مراسلة شبكة سي بي إس ترامب عن سبب إصراره أن الولايات المتحدة تعمل بشكل أفضل من أي دولة أخرى بإجراء فحوص كورونا، وتابعت سؤالها: «ما أهمية هذا الأمر؟ ولماذا هو بالنسبة إليك منافسة عالمية في حين أن هناك أميركيين يخسرون حياتهم كل يوم، ونحن لا نزال نرى يومياً المزيد من الإصابات؟».

فأجابها ترامب: «الناس يخسرون حياتهم في كل مكان في العالم»، ثم تابع بنبرة غاضبة: «ربما يجب أن توجهي هذا السؤال إلى الصين. لا تسأليني أنا، بل اسألي الصين هذا السؤال، وعندها ستحصلين على إجابة غير عادية للغاية».

لكن بينما كان ترامب يعطي الإذن لمراسلة أخرى لتسأل، عادت ويجيان، المولودة في الصين، لتوجه استفساراً آخر إلى ترامب: «سيدي، لماذا توجه إلى هذا الكلام بشكل خاص»، في إشارة إلى كونها من أصول آسيوية.

فرد عليها ترامب: «أنا لا أقول لك هذا الكلام بشكل خاص، بل أقوله لكل شخص قد يسأل سؤالاً مشيناً مثل هذا».

وفي مؤتمر صحفي آخر اقترح ترامب حقن المرضى المصابين بفيروس كورونا بالمطهرات مما أثار حالة من الاستياء.

وقال ترامب: «أرى أن المطهرات تقتل الفيروس في دقيقة. دقيقة واحدة. فهل هناك طريقة يمكننا من خلالها فعل شيء من هذا القبيل، عن طريق الحقن في الداخل أو التطهير».

وذات مرة قال أيضاً إن كورونا سيختفي بدون لقاح، وفي بداية الوباء قال ترامب إنه بسبب الفيروس لم يلمس وجهه منذ أسابيع.

#بلا_حدود