السبت - 23 يناير 2021
Header Logo
السبت - 23 يناير 2021
No Image Info

برلين: أنقرة منعت سفينة ألمانية من مراقبة حظر الأسلحة على ليبيا

قال الجيش الألماني، اليوم الاثنين، إن تركيا منعت قوات ألمانية تعمل ضمن مهمة عسكرية للاتحاد الأوروبي من تفتيش سفينة شحن تركية يُعتقد أنها تنقل أسلحة إلى ليبيا.

وقال متحدث عسكري ألماني إن جنوداً من الفرقاطة «هامبورج» صعدوا على متن السفينة التركية «روزالينا-إيه» خلال الليل، لكنهم اضطروا للتخلي عن مهمتهم للتفتيش وانسحبوا بعد أن قدمت تركيا احتجاجاً للمهمة الأوروبية.

وزعمت تركيا أن السفينة تحمل مواد متنوعة مثل الطعام والطلاء، وأن فريق التفتيش انتهك القانون الدولي بعدم الانتظار للحصول على إذن من تركيا.

وبحسب قيادة عمليات الجيش الألماني، صعد مشاة البحرية الألمانية على متن سفينة شحن تركية مشبوهة، أمس الأحد، لفحص حمولتها. لكن بعد ذلك بوقت قصير، اعترضت تركيا بصفتها دولة العلم على التفتيش، واضطر الجنود الألمان إلى وقف المهمة.

وتشارك ألمانيا منذ أغسطس في مهمة «إيريني» التابعة للاتحاد الأوروبي، والتي تسعى إلى وقف شحنات الأسلحة إلى ليبيا التي يمزقها الصراع. كما تسعى المهمة لمعالجة تهريب النفط والوقود.

وحذرت دول أوروبية وإقليمية تركيا مراراً من استمرارها في تأجيج الصراع الليبي عن طريق إرسال الجنود والمرتزقة للقتال مع الميليشيات في مواجهة الجيش الوطني الليبي.

#بلا_حدود