السبت - 16 يناير 2021
السبت - 16 يناير 2021
(أ ب)
(أ ب)

ولايتان جديدتان تؤكدان فوز بايدن في انتخابات الرئاسة

أكدت المحكمة العليا في ولاية نيفادا الأمريكية، الثلاثاء، فوز جو بايدن رسمياً بانتخابات الرئاسة، بموافقتها على نتائج التصويت النهائي للانتخابات التي أجريت في 3 نوفمبر.

وأُرسل القرار، الذي اتخذه بالإجماع القضاة السبعة غير الحزبيين، إلى الحاكم الديمقراطي ستيف سيسولاك، متضمناً النتائج التي تمنح بايدن الأصوات الستة للمجمع الانتخابي بالولاية الواقعة غربي الولايات المتحدة، معلنة فوزه على غريمه الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وقد اجتذب قرار المحكمة مزيداً من التدقيق وسط جهود قانونية من الحزب الجمهوري للولاية وحملة ترامب لمنع إرسال بطاقات الاقتراع بالبريد إلى جميع الناخبين المسجلين النشطين البالغ عددهم 1.82 مليون ثم وقف فرز 1.4 مليون صوت تم الإدلاء بها.


وفي سياق متصل، صادقت ولاية بنسلفانيا على نتيجة فرز التصويت بها لمصلحة الرئيس المنتخب جو بايدن، في أحدث ضربة لمزاعم الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بأنه فاز بالفعل في الانتخابات.

وتعتبر ولاية بنسلفانيا، التي تمتلك 20 صوتاً من أصوات المجمع الانتخابي، من أكبر الولايات المتأرجحة التي عززت انتصار بايدن على ترامب.

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم من موافقة ترامب ببدء وكالة اتحادية رئيسية في العمل مع إدارة بايدن الجديدة، رغم استمرار ترامب في عدم اعترافه بالهزيمة في الانتخابات.

#بلا_حدود