السبت - 16 يناير 2021
السبت - 16 يناير 2021
ميركل حذَّرت من اقتراب موسم التزلج. (رويترز)
ميركل حذَّرت من اقتراب موسم التزلج. (رويترز)

كورونا.. ميركل تدعو لإغلاق أماكن التزلج في أوروبا وفرض مزيد من القيود

أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ضرورة إدخال مزيد من القيود القوية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد-19».

وقالت ميركل، اليوم الخميس، في البرلمان الألماني «بوندستاج» إنه «إذا انتظرنا حتى امتلأت وحدات العناية المركزة، سيكون قد فات الأوان».

وأشارت المستشارة إلى أن القيود المفروضة منذ نوفمبر لم تؤدِ حتى الآن إلى التراجع الضروري المطلوب بشكل عاجل لأعداد الإصابة، لافتة إلى أن عدد الإصابات الجديدة لا يزال «عالياً للغاية»، ولا تزال الأعداد تزداد في بعض المناطق بدل أن تنخفض.

وأكدت ميركل أن الأمر لا يتعلق في مكافحة الوباء بالتضارب بين قطاعات الصحة والقطاعات الأخرى المهمة مثل التعليم والاقتصاد، لافتة إلى أن ما يحمي النظام الصحي من زيادة العبء، يخدم كل شيء آخر ويخدم أيضاً التكاتف المجتمعي.

ودافعت ميركل عن الإجراء الذي اتخذته الحكومة والولايات وأكدت دور البرلمان، وقالت: «ديمقراطتينا البرلمانية قادرة على التصرف»، مؤكدة أن (هذه الديمقراطية) بإمكانها اتخاذ قرار بشكل سريع للغاية، وأنها تعد بالنسبة للمواطنين «مرساة للثقة، لا سيما في أوقات كهذه».

وبالنظر إلى رحلات الشتاء الوشيكة، دعت المستشارة الألمانية، إلى إغلاق جميع أماكن التزلج في أوروبا. وقالت: «موسم التزلج يقترب.. سنسعى في أوروبا للتصويت على ما إذا كان بإمكاننا إغلاق جميع مناطق التزلج. للآسف لا يبدو الأمر أنه يمكننا النجاح في ذلك بسهولة».

#بلا_حدود