الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الأمريكيون يقلصون احتفالات عيد الشكر مع ارتفاع إصابات «كورونا»

الأمريكيون يقلصون احتفالات عيد الشكر مع ارتفاع إصابات «كورونا»

ممرضة تجري اختبار كورونا بملابس تنكرية تحتفي بعيد الشكر. (أ ب)

استيقظ الأمريكيون، اليوم الخميس، للاحتفال بعيد الشكر الذي تأثر هذا العام بوباء فيروس كورونا المستجد، حيث لجأت عدة عائلات إلى الاجتماع من خلال الفيديو على موائد العشاء التي تتصدرها طيور ديوك الرومي، بدلاً من التجمعات التقليدية.

وانقلب هذا العام حال عيد الشكر، الذي عادة ما يكون يوماً يتجمع فيه أفراد الأسرة والأصدقاء بأعداد كبيرة، للاحتفال وتذكر نعم الحياة، بسبب وباء كورونا، مع ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات خلال الأسابيع الأخيرة، وبقاء الناس في بيوتهم، هرباً من برودة الجو، حيث ينتشر الفيروس بسهولة أكبر.

ووصلت حالات الإصابة بمرض «كوفيد-19» التي تخضع للعلاج في المستشفيات في الولايات المتحدة مستوى قياسياً بلغ 88 ألفاً، أمس الأربعاء، ويحذر الخبراء من أن عيد الشكر قد يزيد بشكل كبير من حصيلة الوفيات التي تجاوزت 260 ألفاً على مستوى البلاد.

ورغم النصيحة التي قدمتها المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بالبقاء في المنازل في فترة العطلة، فإن ما يقرب من 5 ملايين أمريكي سافروا جواً في الفترة ما بين يومي الجمعة والثلاثاء الماضيين، حسبما ذكرت إدارة أمن النقل الأمريكية، مع أن هذا العدد يقل عن نصف عدد المسافرين في ذات الفترة من العام الماضي.