السبت - 16 يناير 2021
السبت - 16 يناير 2021
الرئيس الروسي. (أ ف ب)
الرئيس الروسي. (أ ف ب)

بوتين يفتتح مصنع أدوية لـ«كورونا» مع زيادة قياسية في الإصابات والوفيات

افتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، مصنع أدوية في سيبيريا سيصنع أدوية لعلاج مرض «كوفيد-19»، في الوقت الذي سجلت فيه روسيا أرقاماً قياسية عالية للإصابات والوفيات الجديدة بفيروس كورونا المستجد.

وشهدت روسيا ارتفاعاً في عدد الإصابات منذ سبتمبر، لكن السلطات قاومت فرض الإغلاق واعتمدت بدلاً من ذلك على إجراءات محددة في مناطق معينة.

وفي حديثه في حفل الافتتاح عبر رابط الفيديو، قال بوتين إن المصنع سينتج أدوية كوفيد-19، وكذلك الأدوية المستخدمة لعلاج السل والسكري والتهاب الكبد وأمراض أخرى. وقال: «الناس في حاجة لهذه الأدوية... يحتاجون إليها حرفياً كل يوم».

وسجلت روسيا ارتفاعاً قياسياً بلغ 25487 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم و524 حالة وفاة في الساعات الـ24 الماضية، وهذه أعلى أرقام تسجلها منذ بداية التفشي.

وأفادت وكالة أنباء «تاس» ووكالة الإعلام الروسية بأن هيئة مراقبة الرعاية الصحية قالت إن بعض المناطق في البلاد التي يبلغ عدد سكانها نحو 145 مليون نسمة تعاني انشغال أسرة المستشفيات الخاصة بمرضى كوفيد-19.

ومددت السلطات في موسكو، التي سجلت 6075 حالة جديدة اليوم، فترة العزل الذاتي الموصى بها للسكان الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، ومن هم ضمن الفئات المعرضة للخطر حتى 15 يناير المقبل.

#بلا_حدود