الثلاثاء - 19 يناير 2021
الثلاثاء - 19 يناير 2021
دونالد ترامب. (أ ب)
دونالد ترامب. (أ ب)

لأول مرة.. ترامب يكشف عزمه الترشح لانتخابات 2024

أبدى الرئيس الأمريكي، المنتهية ولايته، دونالد ترامب، لأول مرة علناً، رغبته في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 2024، الأمر الذي كان يتباحثه سراً لأسابيع، رغم عدم اعترافه حتى الآن بهزيمته في الانتخابات الأخيرة.

وذكرت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، اليوم الأربعاء، أن مقطع فيديو لحفل أقامه البيت الأبيض مع اقتراب عيد الميلاد، مساء الثلاثاء، أظهر ترامب وهو يتحدث إلى جمع، غالبيته من أعضاء اللجنة الوطنية في الحزب الجمهوري.

وقال ترامب: «كانت 4 أعوام رائعة. ونسعى لأن نستمر 4 أعوام أخرى، وإلا سأراكم بعد 4 أعوام من الآن».

قوبل تصريح ترامب بالترحيب من قبل الحضور، الذين لم يرتد غالبيتهم الكمامات الواقية من فيروس كورونا، بينما أُمكن سماع أصوات سعال متكرر في مقطع الفيديو.

وجدد ترامب خلال اللقاء ادعاءاته، غير المصحوبة بأدلة، عن وقوع تزوير في الانتخابات، كما تطرق إلى تطورات اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، الذي أطلق عليه «المعجزة الطبية».

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد ذكرت أن ترامب يعتزم بدء حملته لانتخابات 2024 يوم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن 20 يناير المقبل، بهدف التشويش عليه وسرقة الأضواء منه.

وعبر التاريخ الأمريكي، كان جروفر كليفلاند الرئيس الوحيد الذي نجح في العودة إلى البيت الأبيض بعد هزيمته، إذ انتخب رئيساً للولايات المتحدة عام 1884، ثم عاد رئيساً في انتخابات 1892.

#بلا_حدود