السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

كورونا.. أمريكا تسجل أعلى حصيلة وفيات منذ ذروة أبريل

كورونا.. أمريكا تسجل أعلى حصيلة وفيات منذ ذروة أبريل

أقارب مريضة في العناية المركزة يحاولون التواصل معها عبر الفيديو. (رويترز)

سجلت الولايات المتّحدة، مساء أمس الأربعاء، وفاة أكثر من 2700 شخص جراء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة فقط، في حصيلة يومية هي الأعلى على الإطلاق منذ بداية أبريل، بحسب بيانات جامعة «جونز هوبكنز».

وأظهرت بيانات الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد-19 أن الولايات المتّحدة سجلت 2731 حالة وفاة، وأكثر من 195 ألف إصابة جديدة بالفيروس، خلال يوم واحد فقط.

والمرة الأخيرة التي تخطّت فيها حصيلة الوفيات اليومية في الولايات المتحدة هذه العتبة تعود إلى بداية أبريل حين كانت الجائحة في ذروتها.

والولايات المتحدة التي تشهد منذ بضعة أسابيع طفرة وبائية جديدة هي البلد الأكثر تسجيلاً للوفيات الناجمة عن الفيروس في العالم أجمع، وبلغت هذه الحصيلة مساء الثلاثاء 270 ألفاً و450 حالة وفاة.

وهي كذلك الدولة الأولى في العالم من حيث أعداد المصابين بالفيروس، إذ بلغت حصيلة الإصابات المؤكّدة بكوفيد-19 فيها حتى مساء الأربعاء أكثر من 13,9 مليون إصابة، أي أكثر من خُمس إجمالي عدد الإصابات المسجّلة في جميع أنحاء العالم (أكثر من 63,8 مليون إصابة) منذ ظهر الفيروس الفتّاك للمرة الأولى في الصين في نهاية 2019.

والخميس حطّمت الولايات المتّحدة رقماً قياسياً جديداً على صعيد عدد مرضى كوفيد-19 الذين استدعت إصابتهم إدخالهم المستشفى، إذ تخطّى عدد هؤلاء عتبة 100 ألف، وفقاً لمشروع «كوفيد تراكينغ». ويتركّز قسم كبير من هذه الحالات في عدد من ولايات الغرب الأوسط، مثل إنديانا وداكوتا الجنوبية.

وبعد أيام من عيد الشكر، يخشى خبراء الأوبئة في الولايات المتّحدة من أنّ الرحلات التي قام بها ملايين الأمريكيين للاحتفال بهذه العطلة العائلية مع أحبائهم ستفاقم وضع الجائحة في البلاد.