السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

لقاحات كورونا تصل إلى عدد من الدول الأوروبية وسط انتشار السلالة الجديدة

لقاحات كورونا تصل إلى عدد من الدول الأوروبية وسط انتشار السلالة الجديدة

لقاح كورونا - أ ف ب.

وصلت جرعات لقاح فيروس كورونا إلى عدد من دول الاتحاد الأوروبي وسط انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا ووصولها إلى فرنسا وإسبانيا.

- وصلت إلى مالطا أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا وتضم 10 آلاف جرعة اليوم السبت، قبل يوم من بدء برنامجها للتطعيم ضد الفيروس.

- وصلت أول شحنة من لقاح فايزر/ بيونتيك المضاد لفيروس كورونا اليوم السبت إلى مستودع مركزي في والاوا بمنطقة لودز في بولندا، وتشمل 10 آلاف جرعة.

وذكرت وكالة الأنباء البولندية (باب) أنه سيتم توزيع هذه الشحنة على 72 مستشفى، بينما تشكل البنية التحتية تحدياً نظراً لأنه يتعين نقل اللقاح فى درجة حرارة منخفضة للغاية.

ومن المقرر بدء التطعيم بلقاح كورونا فى أنحاء أوروبا يوم غد الأحد.

وتتوقع حكومة بولندا الحصول على 1.5 مليون جرعة من لقاح كورونا بحلول الشهر المقبل.

ووفقاً للسلطات البولندية بلغ عدد المصابين نحو 1.3 مليون شخص، والوفيات 27061 من بين عدد سكانها البالغ 38 مليون نسمة، منذ بداية الجائحة.

- ذكرت سلطات الصحة العامة في الدنمارك وفنلندا والنرويج والسويد أنها تسلمت دفعاتها الأولى من لقاحات فيروس كورونا اليوم السبت.

ومن المقرر أن تبدأ تلك الدول، إلى جانب دول أخرى في أوروبا، عمليات التطعيم غداً الأحد باللقاح الذي طورته شركتا «بيونتيك وفايزر».

- أعلنت السلطات النمساوية أن الشحنة الأولى من جرعات لقاح «فايزر- بيونتيك» المضاد لفيروس كورونا وصلت إلى النمسا الليلة الماضية، قادمة من بلجيكا عبر ألمانيا.

- وصلت أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى العاصمة الإيطالية روما، تحت حراسة عسكرية.

- وصلت الجرعات الأولى من لقاحات كورونا إلى الولايات الألمانية اليوم السبت وذلك قبل يوم واحد قبل بدء إعطاء التطعيمات.

وسيتم نشر أول فريق تطعيم متنقل غداً الأحد لإعطاء التطعيمات في المقام الأول داخل دور الرعاية الصحية والمسنين وكذلك المستشفيات.