الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021
جيلي أثناء اقتحام الكونغرس - رويترز.

جيلي أثناء اقتحام الكونغرس - رويترز.

لهذا السبب.. مقتحم الكونغرس ذو القرنين لم يأكل منذ اعتقاله

حضر جيك أنجيلي أول جلسة استماع له يوم الاثنين، وهو الرجل الذي كان يرتدي قبعة (ذو القرنين)، وتم إيقافه بسبب مشاركته في اقتحام مبنى الكونغرس يوم 6 يناير، وأثناء جلسة المصادقة على فوز الرئيس جو بايدن وفقاً لموقع انسايدر.

ويوم الأربعاء الماضي ظهر جيلي البالغ من العمر 33 عاماً، بالصور ومقاطع الفيديو التي وثقت أحداث الشغب التي اندلعت في الكابيتول مع مئات الآخرين، والتقطوا الصور من على منصة مجلس الشيوخ ورددوا هتافات عبر مكبر الصوت داخل المبنى.

وظهر جيلي وهو يرتدي قبعة من الفرو وقرون الثور، أثناء مشاركته في أعمال الشغب التي أدت إلى مقتل 5 أشخاص بينهم ضابط من شرطة الكابيتول.

وأعلنت وزارة العدل يوم السبت أن انجيلي واسمه الحقيقي جاكوب أنتوني تشانسلي، كان محتجزاً بالسجون الفيدرالية، ووجهت إليه تهمة السلوك غير المنضبط والعنف والتواجد شكل غير قانوني في أماكن محظورة داخل أراضي الكابيتول.

وبسبب وباء كورونا كانت جلسة الاستماع الأولى لأنجيلي عبر الهاتف، وأمرت القاضية ديبورا فاين باحتجازه حتى 15 يناير للتحقيق.

لم يأكل منذ اعتقاله

جيلي أثناء اقتحام الكونغرس - رويترز.

وفي جلسة الاستماع قال جيرالد ويليامز محامي أنجيلي للقاضية، أنه لم يأكل منذ اعتقاله، مشيراً إلى أنه يلتزم بتناول أطعمة معينة.

وخارج قاعة المحكمة، قدمت مارثا تشانسلي والدة أنجيلي مزيداً من المعلومات حول سبب عدم تناول أنجيلي للأكل في الحجز، وقالت إنه يمرض بشدة في حال لم يأكل طعاماً عضوياً وإنه يحتاج للطعام.

ومساء الخميس قال ديفيد جونزاليس مدير شرطة منطقة أريزونا، إنه سيتم تزويد أنجيلي بالطعام الذي يتماشى مع نظامه الغذائي من الطعام العضوي.

وكان أنجيلي قد أخبر شبكة NBC في أعقاب أعمال الشغب أنه لم يشعر بأنه ارتكب أي خطأ.

#بلا_حدود