الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ترامب يخطط لمغادرة واشنطن صباح يوم تنصيب بايدن

ترامب يخطط لمغادرة واشنطن صباح يوم تنصيب بايدن

دونالد ترامب. (رويترز)

قال مصدران مطلعان، أمس الجمعة، إن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب يخطط الآن لمغادرة واشنطن صباح يوم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، والمقرر الأربعاء المقبل، بدلاً من خطته الأصلية بالمغادرة يوم الثلاثاء.

وذكر المصدران أن ترامب، الذي قال إنه لن يحضر حفل التنصيب، يستعد لإقامة مراسم وداع في قاعدة أندروز خارج واشنطن، حيث مقر الطائرة الرئاسية. لكنَّ المصدرين أكدا أن الخطة قد تتغير. ولم يتضح بعد ما إذا كان ترامب سيلقي كلمة يوم الأربعاء.

وقال المصدران لـ«رويترز» إن ترامب سيطير بعد ذلك إلى منتجع مار ألاجو في بالم بيتش بولاية فلوريدا. ومن المتوقع أن يكون ترامب في فلوريدا بحلول موعد مراسم تنصيب بايدن المقررة منتصف نهار الأربعاء.

ويخطط مجموعة من مساعدي ترامب للعمل معه في بالم بيتش، في ظل سعي قطب العقارات السابق إلى استعادة مكانته داخل الحزب الجمهوري.

وقال مسؤول بالإدارة الأمريكية، إن بعض المستشارين يحاولون إقناع ترامب باستضافة بايدن في البيت الأبيض قبل يوم التنصيب، لكنه أشار إلى أنه لا توجد أي بادرة عن رغبة ترامب في ذلك. وقالت مصادر إن ترامب، الذي أصبح الرئيس الأمريكي الوحيد الذي يواجه المساءلة في الكونغرس مرتين، يخطط لإصدار المزيد من قرارات العفو قبل رحيله.