الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021
رون كلين. (رويترز)

رون كلين. (رويترز)

كبير موظفي البيت الأبيض المقبل: وفيات كورونا قد تصل لنصف مليون في فبراير

أعرب رون كلين، كبير موظفي البيت الأبيض المقبل بإدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أمس الجمعة، عن توقعه وصول عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد بالولايات المتحدة إلى نصف مليون الشهر المقبل.

أدلى كلين بالتصريح في مقابلة مع صحيفة «واشنطن بوست»، في وقت أشارت فيه بيانات جامعة «جونز هوبكنز» إلى أن حالات الإصابة بمرض «كوفيد-19» الناجم عن الفيروس، زادت في البلاد بنسبة 1% لتصل إلى 23.3 مليون حالة. وسجلت ولاية كاليفورنيا أعلى حالات إصابة مؤكدة بلغت 2.88 مليون، كما شهدت الولاية نفسها أكبر عدد من حيث الوفيات في الـ24 ساعة الماضية، بوفاة 634 شخصاً.

وبشأن حالة القلق التي تنتاب الأوساط السياسية في الولايات المتحدة بشأن الوضع الأمني يوم تنصيب بايدن، قال كلين إنه واثق في قدرة هيئات إنفاذ القانون على ضمان مراسم تنصيب آمنة للرئيس المنتخب يوم الأربعاء القادم.

وتفرض واشنطن إجراءات أمنية مشددة، وأغلقت العديد من المعالم الشهيرة في العاصمة الأمريكية منذ إقدام أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب على اقتحام مبنى الكابيتول يوم 6 يناير. وتأتي تلك الإجراءات، استعداداً لمراسم التنصيب المقررة يوم 20 الشهر الجاري.

#بلا_حدود