الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021
هونغ كونغ تخفف الإغلاق - رويترز.

هونغ كونغ تخفف الإغلاق - رويترز.

هونغ كونغ تخفف الإغلاق في منطقة كولون للسكان غير المصابين بكورونا

بدأت هونغ كونغ في تخفيف الإغلاق المؤقت على آلاف السكان بعد إجراء فحص إلزامي لكشف الإصابات بفيروس كورونا، ما سمح لأولئك الذين لديهم نتائج سلبية بمغادرة المنطقة المصابة.

وذكرت وكالة «بلومبيرغ» للأنباء أن وزيرة الغذاء والصحة في هونغ كونغ، صوفيا تشان، قالت في مؤتمر صحفي اليوم الأحد إن أكثر من 7000 شخص في منطقة ياو ما تي وجوردان خضعوا للفحوص حتى الساعة 3 مساءً. وقالت إنه تم اكتشاف 13 حالة إصابة إيجابية. وكانت الحكومة قد ذكرت في وقت سابق إن الإغلاق أثر على نحو 10 آلاف من المقيمين في المنطقة.

وقال وزير الشؤون الداخلية كاسبار تسوي إن أولئك الذين لديهم نتائج اختبار سلبية سيكونون قادرين على المغادرة والدخول من مساء الأحد. وقال إنه من بين أكثر من 3600 شقة تمت زيارتها في الإجمالي، لم يتم التوصل إلى 470 أسرة. وتهدف الحكومة إلى رفع القيود التي بدأت في وقت مبكر من أمس السبت بحلول الساعة 6 من صباح غد الاثنين.

وكان الإغلاق هو فرصة للخروج لمدينة قاومت موقفاً أكثر شراسة في وقت سابق من الوباء، ومع ذلك فهو إجراء بسيط مقارنة بتلك التدابير المعتمدة في البر الرئيسي للصين، حيث تم منع المقيمين أحياناً من مغادرة المدن أو الأحياء أو حتى مجمعاتهم السكنية.

#بلا_حدود