السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
جو بايدن - أ ف ب.

جو بايدن - أ ف ب.

بايدن يعتزم تسهيل حصول 9 ملايين مهاجر على الجنسية الأمريكية

قال مسؤولو أمريكيون إن الرئيس جو بايدن سيصدر تعليمات لحكومته، الثلاثاء، بتسهيل تجنيس 9 ملايين مهاجر مؤهلين للحصول على الجنسية الأمريكية.

وذكر هؤلاء المسؤولون الكبار في الإدارة الأمريكية، أن هذه التعليمات ستصدر في سلسلة من المراسيم الخاصة بالهجرة التي سيوقعها بايدن خلال النهار، مؤكداً من خلالها رغبته في مواصلة تقليد الترحيب بالمهاجرين الذي عطله سلفه دونالد ترامب.

وتأتي الأنباء بعد نشر البيت الأبيض إلغاء حظر السفر الذي فرضه سلفه دونالد ترامب، على رعايا عدد من الدول ذات الغالبية المسلمة.

وكانت تقارير إخبارية وتصريحات ممثلين من فريق بايدن قالت إن الرئيس الجديد عازم على إلغاء هذا الحظر، ضمن حزمة قرارات «تنقلب» على سياسات الرئيس السابق.

وفور توليه السلطة بعد حفل التنصيب، أعلن بايدن توقيع 17 قراراً تتصل بالعودة إلى منظمة الصحة العالمية واتفاقية باريس للمناخ ووقف العمل في الجدار العازل عن المكسيك، بالإضافة إلى إلغاء حظر السفر.

وقال بايدن إن المهاجرين ساعدوا في تمكين الأسر والمجتمعات والشركات والقوى العاملة والاقتصاد الأمريكي، وغرسوا في الولايات المتحدة الإبداع والطاقة والبراعة.

وأضاف أن سياسة إدارته هي حماية الأمن القومي والحدود ومعالجة التحديات الإنسانية على الحدود الجنوبية، وتأمين الصحة والسلامة العامة، مؤكداً أن إدارته ستغير السياسات والممارسات الخاصة بقوانين الهجرة والموائمة مع هذه القيم.

#بلا_حدود