الأربعاء - 03 مارس 2021
Header Logo
الأربعاء - 03 مارس 2021
سباستيان كورتس. (أ ف ب)

سباستيان كورتس. (أ ف ب)

المستشار النمساوي يعتزم إنتاج لقاحات من روسيا والصين في بلده

يعتزم المستشار النمساوي سباستيان كورتس السماح، إنتاج اللقاحات الصادرة من روسيا والصين في بلده، في ظل إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال كورتس في تصريحات لصحيفة «فيلت أم زونتاج» الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر، اليوم الأحد، إن شرط القيام بذلك هو إصدار تصريح في أوروبا أولاً، مضيفاً أن «النمسا ستحاول بعد ذلك إتاحة الطاقات الإنتاجية لدى شركات محلية مناسبة لإنتاج لقاحات روسية أو صينية»، مؤكداً أن الأمر يتعلق بشيء واحد هو الحصول على الكثير من اللقاحات الآمنة بأقصى سرعة ممكنة.

وأضاف المستشار النمساوي أنه هو ذاته سيحصل على تطعيم بكلا اللقاحين، وقال: «يتعلق الأمر في اللقاحات حول الفاعلية والأمن والإتاحة السريعة فحسب، وليس حول النزاعات الجيوسياسية».

وأشار كورتس إلى أنه يتم إمداد مواطني الاتحاد الأوروبي حالياً بلقاحات على نحو أقل من المثالي. واتهم الوكالة الأوروبية للأدوية بالعمل «بشكل بيروقراطي وبطيء» في إصدار التصريح، لافتاً إلى أن إصدار تصاريح خارج الاتحاد يسير على نحو أسرع.

ويتوقع كورتس انفراجة واضحة فيما يتعلق باللقاحات في فصل الصيف، وقال إنه سيكون من الممكن أن يعود المواطنون في النمسا إلى الحياة الطبيعية في أجزاء كبيرة، واستدرك قائلاً: «لكنني متأكد أيضاً أن الشهور القادمة ستكون صعبة للغاية».

يشار إلى أن النمسا ستخفف الإغلاق اعتباراً من غد الاثنين، وسيتم السماح لجميع المحال التجارية وصالونات الحلاقة والمتاحف بالفتح، ولكن مع تنفيذ قواعد نظافة ورعاية صحية صارمة.

#بلا_حدود