الاحد - 07 مارس 2021
Header Logo
الاحد - 07 مارس 2021
جو بايدن - أب.

جو بايدن - أب.

استطلاع: غالبية الأمريكيين يؤيدون استجابة بايدن لجائحة كورونا

قالت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية إن 2 من بين كل 3 يؤيدون استجابة الرئيس الأمريكي جو بايدن لجائحة فيروس كورونا، وذلك وفقاً لاستطلاع أجرته شبكة ABC NEWS، كما أظهر الاستطلاع أن العديد من الأمريكيين يدعمون جهود إدارة بايدن في تمرير قانون الإغاثة.



تم إجراء الاستطلاع في 5 و6 فبراير الجاري، وشمل 508 من الأمريكيين البالغين.



وأظهر الاستطلاع أن نسبة 67% يوافقون على تعامل بايدن مع الجائحة، بينما لا يوافق 61% من الأمريكيين على استجابة الرئيس السابق دونالد ترامب لوباء كورونا في استطلاع أجري في أكتوبر الماضي.



وحصل بايدن على تأييد عالٍ بين الديمقراطيين والمستقلين السياسيين في الاستطلاع الجديد، حيث وافق 96% من الديمقراطيين و67% من المستقلين، بينما 33% فقط من الجمهوريين لم يؤيدوا بايدن.



كما وجد الاستطلاع أن الغالبية العظمى من الأمريكيين يرغبون في تمرير حزمة مساعدة جديدة للإغاثة من أزمة فيروس كورونا على الرغم من وجود خلاف حول كيفية التعامل معها.



ونحو 49% يعتقدون أن بايدن يجب أن يعمل على تمرير حزمة 1.9 تريليون دولار بدعم من الديمقراطيين فقط في الكونغرس، بينما قال 40% إنهم يريدون منه الضغط من أجل حزمة أصغر بدعم من بعض الجمهوريين.



ووافق مجلس الشيوخ يوم الجمعة على مشروع قانون الميزانية الذي يمهد الطريق لتمرير حزمة 1.9 تريليون دولار، ومع سيطرة الديمقراطيين على كلا المجلسين يتمتع الكونغرس بالقدرة على تمرير الحزمة دون دعم الديمقراطيين الذين يطالبون بمبلغ أقل.



وفيما يتعلق باللقاحات، وجد الاستطلاع أن 67% يعتقدون أن عملية التوزيع كانت عادلة، و33% يعتقدون أنها غير عادلة.



وحاول المسؤولون في العديد من الولايات تسريع عملية التوزيع من خلال إعطاء الأولوية للفئات الأكبر سناً من العمال الأساسيين، ما أدى إلى تراجع خطة التطعيم للأشخاص الذين غالباً ما تعرضهم وظائفهم لخطر الإصابة.



ووجد تقرير لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن الأفارقة يشكلون نحو 5% من الملقحين، والآسيويين 6% واللاتينيين 11.5%.



ومن ناحية أخرى كشف الاستطلاع أن 56% يؤيدون إدانة ترامب في مجلس الشيوخ ومنعه من تولي المناصب مستقبلاً، على الرغم من أن الآراء كانت تتماشى مع الانتماءات الحزبية، حيث أيد 9 من كل 10 من الديمقراطيين الإدانة، بينما عارضها أكثر من 8 من كل 10 جمهوريين.

#بلا_حدود