الاحد - 07 مارس 2021
Header Logo
الاحد - 07 مارس 2021
فرضت ألمانيا ارتداء كمامات طبية في وسائل المواصلات وأماكن التسوق لمواجهة تفشي كورونا. (أ ب)

فرضت ألمانيا ارتداء كمامات طبية في وسائل المواصلات وأماكن التسوق لمواجهة تفشي كورونا. (أ ب)

ألمانيا: لا كمامات طبية مجانية لطالبي اللجوء

أكدت الحكومة الألمانية عدم حصول طالبي اللجوء على كمامات من نوع (إف إف بي2) مجاناً.

وأفادت وزارة الشؤون الاجتماعية الألمانية بأن هذه الفئة غير مشمولة بقرارات الوزارة المتعلقة بالمساعدة في الحصول على هذا النوع من الكمامات بشكل مجاني لفئات معينة من سكان ألمانيا.

جاء ذلك ضمن رد من الوزارة على سؤال وجهه للحكومة، المتحدث باسم الكتلة البرلمانية لحزب الخضر لشؤون السياسة الاجتماعية سفين ليمان حول الموضوع.

وقال ليمان إن «طالبي اللجوء وتحديداً هؤلاء الذين يعيشون في نُزُل مشتركة معرضون لخطر العدوى على نحو خاص»، وطالب بأن يحصل هؤلاء على الكمامات بسعر أقل من الأشخاص الذين يتمتعون بالضمان الاجتماعي الأساسي وشكا أن الأشخاص الأشد فقراً جاؤوا في طليعة من سقطوا من الحسابات في موضوع التوزيع المجاني للكمامات.

وأضاف ليمان أن الحكومة الألمانية عليها أن تعترف بأنها نسيت مئات الآلاف من الناس.

وكان وزير الشؤون الاجتماعية هوبورتوس هايل، ووزير الصحة ينس شبان، قد أعلنا في نهاية يناير الماضي أنه من المنتظر أن يحصل كل واحد من الأشخاص الذين يتمتعون بالضمان الاجتماعي الأساسي (نحو 5 ملايين شخص في عموم البلاد) على 10 كمامات من نوع (إف إف بي2) بشكل مجاني.

واعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل سيتاح للأشخاص الذين يحصلون على إعانات بطالة بموجب «قانون هارتس الرابع»، الحصول على هذه الكمامات.

ويأتي هذا النقاش حول مجانية الكمامات في ألمانيا، على خلفية التعليمات الجديدة التي تفرض ارتداء كمامات طبية في وسائل المواصلات وأماكن التسوق لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

#بلا_حدود