الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
أول ظهور علني لترامب منذ تركه منصبه. (أ ب)

أول ظهور علني لترامب منذ تركه منصبه. (أ ب)

ترامب يلمّح لخوضه انتخابات 2024.. وينفي نيته تأسيس حزب ثالث

في أول ظهور علني له منذ تركه منصبه، لم يستبعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب احتمال ترشحه مرة أخرى للرئاسة في عام 2024.

ولم يعلن ترامب، في مؤتمر العمل السياسي للمحافظين في أورلاندو بفلوريدا، أمس الأحد، صراحة أنه سيرشح نفسه مرة أخرى في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة. ولكن في إشارة إلى احتمال خوضه جولة جديدة في عام 2024، قال الرئيس السابق، الذي تولى الرئاسة لفترة ولاية واحدة، «قد أقرر ذلك حتى أتغلب عليهم للمرة الثالثة»، وذلك في تلميح جديد إلى أنه فاز بالفعل في انتخابات نوفمبر ضد الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

(أ ف ب)



كما قال ترامب، في المؤتمر، إنه لا يخطط لتأسيس حزب جديد ينافس الحزب الجمهوري. ووصف التقارير التي تحدثت عن تخطيطه لتأسيس حزب ثالث بأنها «أخبار زائفة».

وجاءت تلك التقارير بعد اصطدام ترامب بعدد من الجمهوريين الذين رفضوا مسعاه للإطاحة بالانتخابات الرئاسية وأيدوا مساءلته في الكونغرس.

وفي استطلاع غير رسمي للمشاركين في مؤتمر العمل السياسي للمحافظين، أعرب 95% عن تأييدهم استمرار سياسات ترامب. فيما أعرب 70% عن رغبتهم في ترشحه مرة أخرى في عام 2024.

(أ ف ب)



واحتشد أنصار مخلصون لترامب في المؤتمر في الأيام القليلة الماضية. وابتعد منتقدو الرئيس السابق من داخل الحزب عن مؤتمر العمل السياسي للمحافظين هذا العام.

ويقام الحدث السنوي عادة في واشنطن، لكن تم نقله إلى أورلاندو هذا العام بسبب قيود كوفيد-19 المخففة في فلوريدا.

(أ ب)



(أ ف ب)



(أ ف ب)

#بلا_حدود