الاثنين - 12 أبريل 2021
الاثنين - 12 أبريل 2021
(رويترز)

(رويترز)

من «الرؤساء» إلى الحلوى.. سباق مع الزمن لتشجيع الأمريكيين على اللقاح

تُسابق الولايات المتحدة الزمن لتطعيم أكبر قدر ممكن من السكان ضد فيروس كورونا لتسريع وتيرة العودة للحياة الطبيعية، وتستعين السلطات الرسمية والشركات التجارية لتحقيق هذا الهدف بوسائل عدة من إعلانات رؤساء أمريكا إلى توزيع حلوى الدونات مجاناً.

وسلطت صحيفة «وول ستريت جورنال» الضوء على تزايد «المكافآت» المقدمة للأمريكيين للحصول على اللقاح، مؤكدة أن الكثيرين منهم باتوا ينتهزون فرص «عروض اللقاح المجانية».



ونقلت الصحيفة عن الأمريكية باتريسيا فاسناشت (62 عاماً) القول إنها بادرت فور أخذ أولى جرعات لقاح «فايزر» بالتوجه إلى شركة «حلويات» أمريكية كانت قد عرضت تقديم حلوى «الدونات» مجاناً للحاصلين على اللقاح بشكل يومي طيلة العام الجاري في جميع فروعها داخل أمريكا المقدر عددها بـ369 فرعاً.



No Image Info



ويؤكد مسؤولو شركة «كريسبي كريم دوناتس غروب» صاحبة العرض، أنها وزعت 125 ألف قطعة «دونات» ضمن عروض اللقاح خلال أول 96 ساعة فقط.



وأشارت الصحيفة إلى أن الشركات صاحبة العروض تشترط، من أجل الحصول على المكافأة، أن يبرز المتقدمون شهادة رسمية تُثبت أخذهم للقاح.



وفي تقرير آخر، رصدت الصحيفة ذاتها، عروضاً لشركات تقدم تخفيضات على منتجات معينة، أو مكافآت مادية، على غرار شركة «دروب» الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية، التي تعهدت بـ50 دولاراً عل شكل نقاط مجانية للمستخدمين الذين يرسلون صوراً ذاتية لهم أثناء تلقيهم اللقاح.



وبلغت حملة تشجيع الأمريكيين على تلقي اللقاح ذروتها في مارس الماضي، مع بث إعلانات لمجلس الدعاية والإعلان الأمريكي يظهر فيها رؤساء الولايات المتحدة السابقون باراك أوباما وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون وجيمي كارتر مع زوجاتهم وهم يتلقون لقاحات ضد كورونا.



وتعد هذه الإعلانات جزءاً من حملة ينظمها مجلس الدعاية تحت عنوان (الأمر يرجع لك) للتوعية بأهمية التطعيم، وتدعم أكثر من 300 شخصية المجلس في حملته للقضاء على التشكك في اللقاح والتردد في تلقيه.



إلى ذلك، أفادت البيانات الصادرة عن البيت الأبيض بأن عدد جرعات اللقاح التي تم إعطاؤها منذ تولي جو بايدن مهام منصبه في 20 يناير الماضي، وصلت إلى أكثر من 150 مليون جرعة، فيما وصل عدد الجرعات في الإجمال، بما يشمل أسابيع حملة التطعيم قبل رئاسة بايدن، 167 مليون جرعة.

#بلا_حدود