الخميس - 13 مايو 2021
الخميس - 13 مايو 2021
دونالد ترامب - رويترز.

دونالد ترامب - رويترز.

بسبب مليار دولار.. قس أمريكي يشيد بتضحيات ترامب من أجل أمريكا

أعرب القس والمبشر الأمريكي فرانكلين غراهام، عن تقديره للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وشكره على تضحيته وخدمته لأمريكا.

وبحسب صحيفة «كريستيانتي ديلي» الأمريكية، كتب غراهام في منشور له على الفيسبوك: «لقد خسر ترامب حوالي مليار دولار من ثروته خلال السنوات الأربع التي قضاها كرئيس».

وأضاف: «أصبح دونالد ترامب رئيساً ليس لكسب المال أو وضع يده في الخزانة، ولكن لبذل قصارى جهده للحفاظ على الأشياء العظيمة لهذه الأمة وللأجيال القادمة، لقد وضع أمريكا أولاً وليس مصالحه الخاصة، لم أر قط أي شخص يعمل بجد مثله».

ويشغل غراهام منصب الرئيس التنفيذي لجمعية بيلي غراهام الإنجيلية، وهي منظمة إغاثة مسيحية دولية، وأوضح القس كيف خسر ترامب من ثروته بسبب تضحياته لأمريكا، حيث هبط بما يقارب 300 نقطة في تصنيفات فوربس للمليارديرات خلال فترة رئاسته.

فرانكلين غراهام - رويترز.



ووفقاً لتقرير فوربس، وتقارير نقلتها وسائل إعلام أمريكية أخرى، انخفضت ثروة الرئيس السابق ترامب من 3.5 مليار دولار، إلى 2.4 مليار دولار خلال السنوات الأربع التي قضاها في البيت الأبيض.

وانخفضت مرتبة ترامب في قائمة فوربس للمليارديرات لعام 2021 من المرتبة 1001 إلى المرتبة 1299.

ووفقاً لفوربس، فقد رفض ترامب بيع أصوله عند توليه منصب الرئيس، كما فقد فرصة إعادة الاستثمار في السوق عن طريق البيع في عام 2017، ولو فعل ذلك لكان ربح ما يصل إلى 1.6 مليار دولار.

ولا يزال ترامب يمتلك أصولاً عقارية كبرى في نيويورك، وسان فرانسيسكو، وميامي وبالم بيتش بفلوريدا.

وأقام ترامب مأدبة عشاء بناديه في ولاية فلوريدا لمانحي اللجنة الوطنية الجمهورية الذين أمضوا عطلة نهاية الأسبوع في مدينة بالم بيتش لإعداد مسار الحزب في المستقبل.

وخلال الاجتماع ألقى ترامب كلمة قال فيها: «نجتمع هنا الليلة للحديث عن مستقبل الحزب الجمهوري - وما يتعين علينا فعله لوضع مرشحينا في مسار نحو الفوز».

وأضاف قائلاً «أقف أمامكم الليلة وكلي ثقة في أننا سنتمكن في 2022 من استعادة مجلس النواب وسنسترد مجلس الشيوخ. ثم في 2024 سيفوز مرشح جمهوري بالبيت الأبيض».

وعن إمكانية ترشحه لانتخابات 2024 قال الرئيس الأمريكي السابق إن أي حديث عن خططه الخاصة سينتظر حتى بعد انتخابات نوفمبر 2022.

ومن بين المرشحين الجمهوريين المتوقع دخولهم سباق الانتخابات الرئاسية لعام 2024، نائب الرئيس السابق مايك بنس، وعضو مجلس الشيوخ عن ولاية تكساس تيد كروز، وعضو مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا ماركو روبيو.

#بلا_حدود