الخميس - 13 مايو 2021
الخميس - 13 مايو 2021

اليونان تفتح أبوابها أمام السياحة اعتباراً من 14 مايو

أعلنت نائبة وزير السياحة في اليونان صوفيا زاكاراكي، اليوم الاثنين، أن السائحين من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى سيتمكنون من السفر إلى اليونان وقضاء عطلاتهم بها، دون الخضوع لفترة حجر صحي، اعتباراً من 14 مايو المقبل.

ومع ذلك، ستكون هناك شروط مسبقة: «سيتعين على السائحين إما أن يكونوا قد تلقوا التطعيم ضد كورونا أو أن يقدموا نتائج سلبية لفحوص (بي.سي.آر) الخاصة بالكشف عن الإصابة بالفيروس»، حسبما قالت المسؤولة لقناة «سكاي» الإخبارية اليونانية.

وقالت زاكاراكي إنه بعد ذلك سيكون للسائحين الحرية في قضاء إجازاتهم في اليونان.

وأضافت نائبة الوزير أن هذه اللائحة ستطبق أيضاً على بعض الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، من بينها صربيا وبريطانيا العظمى.

وكانت أثينا قد ألغت بالفعل التزام الحجر الصحي للزوار من إسرائيل على المستوى الثنائي في نهاية مارس.

ويتعين على المصطافين الإسرائيليين إظهار تأكيد رسمي باللغة الإنجليزية بأنهم تلقوا التطعيم. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون قد مضى 14 يوماً على تلقي الجرعة الثانية من التطعيم. ويجب على الزائرين من إسرائيل أيضاً تقديم نتائج سلبية لفحوص كشف الإصابة بفيروس كورونا، مع ضرورة عدم مرور أكثر من 72 ساعة على إجرائها.

ومنذ بداية العام، ضغطت الحكومة اليونانية من أجل تطوير جواز سفر للتطعيم على مستوى الاتحاد الأوروبي، وذلك لإنقاذ قطاع السياحة اليوناني، والذي يمثل عادة ما يقرب من 20% من الناتج الاقتصادي لليونان. وقالت نائبة الوزير: «نأمل في إطلاق جواز سفر التطعيم للاتحاد الأوروبي بحلول يونيو».

#بلا_حدود