السبت - 15 مايو 2021
السبت - 15 مايو 2021
طابور في الدنمارك لتلقي لقاح كورونا. (إي بي أيه)

طابور في الدنمارك لتلقي لقاح كورونا. (إي بي أيه)

الدنمارك تخفف تدريجياً القيود المفروضة على السفر

أعلنت وزارة العدل الدنماركية أنه سيتم تخفيف القيود المفروضة على السفر لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد اتفاق بين الحكومة الديمقراطية الاشتراكية وأغلبية الأحزاب البرلمانية في البلاد، أمس الثلاثاء.

ويهدف الاتفاق للسماح لمواطني الدنمارك بالسفر للخارج مجدداً والسماح للأجانب بدخول البلاد. وينص على تخفيف القيود على 4 مراحل، الأولى تبدأ في 21 أبريل الجاري.

ومنذ ذلك الموعد، ستتوقف الحكومة الدنماركية عن عدم التشجيع على السفر للخارج بصورة عامة. وبدلاً من ذلك، سيتم تقسيم الدول والمناطق لأربعة رموز بألوان مختلفة توضح الوضع الوبائي، في حال تم تصنيف دولة باللون الأصفر على سبيل المثال، لن يتعين على المسافر الخضوع للحجر الصحي بعد دخوله الدنمارك.

كما سيتم تسهيل الرحلات بغرض العمل والسفر إلى أكواخ العطلات. مع ذلك، سيتم الإبقاء على طلب الخضوع لاختبار فيروس كورونا بعد الدخول.

ومن المقرر تطبيق المراحل من الثانية إلى الرابعة في الأول من مايو، و14، وربما في 26 يونيو المقبل.

وابتداءً من المرحلة الثانية، سيتم السماح للسائحين الحاصلين على لقاح كورونا من دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شينجن، والتي بها مستويات عدوى مقبولة، بدخول البلاد دون الخضوع لاختبار وحجر صحي.

وفي المرحلة الثالثة، سيتم استثناء الأشخاص بما في ذلك، الراغبون في قضاء العطلات من المناطق الحدودية من مطلب الخضوع للحجر الصحي.

#بلا_حدود