السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

إيطاليا تعيد فتح البلاد تدريجياً بدءاً من 26 أبريل

إيطاليا تعيد فتح البلاد تدريجياً بدءاً من 26 أبريل

(رويترز)

تخطط إيطاليا للبدء في الخروج من عمليات الإغلاق الجزئي التي تم فرضها خلال زيادة تفشي الفيروس في الخريف، حيث أعلنت اليوم الجمعة عن إعادة فتح المطاعم والمدارس في الهواء الطلق على جميع المستويات في المناطق ذات المخاطر المنخفضة اعتباراً من 26 أبريل الجاري.

واستند قرار الحكومة إلى بيانات أظهرت تحسن معدلات العدوى والتقدم المحرز في حملة التطعيم الإيطالية، التي قال رئيس الوزراء ماريو دراغي إنها تتجه إلى الأفضل.

وقال دراغي للصحفيين اليوم الجمعة «نتطلع إلى المستقبل بتفاؤل حكيم وثقة»، وأضاف «هذه فرصة استثنائية، ليس فقط للاقتصاد، ولكن لحياتنا الاجتماعية».


وسيظل حظر التجوال في إيطاليا سارياً في الساعة العاشرة مساءً، وستظل القيود دون تغيير في المناطق «الحمراء» ذات معدلات الإصابة المرتفعة.


وقال دراغي إن الحكومة تقوم «بمخاطرة منطقية» محسوبة من خلال عمليات الفتح، مضيفاً أن وضع الكمامات والتباعد الاجتماعي «ستتم مراقبتهما بدقة».

وأضاف أن المواعيد المؤقتة الأخرى في الجدول الزمني للحكومة، سيتم تأكيدها اعتماداً على حالة تفشي الفيروس في إيطاليا، وهي تشمل حمامات السباحة العامة التي سيعاد فتحها في 15 مايو، وصالات الألعاب الرياضية بدءاً من 1 يونيو، والمعارض والمؤتمرات والمناسبات العامة الأخرى في يوليو.