الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

هؤلاء هم من سيحضرون جنازة الأمير فيليب

هؤلاء هم من سيحضرون جنازة الأمير فيليب

الخيول الملكية أمام قلعة ويندسور. (أ ف ب)

تودع الملكة إليزابيث الثانية والمملكة المتحدة، اليوم السبت، الأمير فيليب، الذي خدم لسبعة عقود التاج البريطاني وساند الملكة، في مراسم مقتضبة فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد، ويطغى على المراسم الطابع العسكري.

وكان زوج الملكة الذي توفي «بهدوء» منذ 8 أيام والمعروف بالصراحة وروح الدعابة - التي تقترب أحياناً من العنصرية أو التمييز الجنسي -، سيبلغ من العمر 100 عام في العاشر من يونيو المقبل.

وفي ما يلي الشخصيات الرئيسية التي سترافق الملكة في جنازة دوق إدنبره في قلعة ويندسور، ولن يتجاوز عددهم 30 شخصاً، تماشياً مع تدابير جائحة كوفيد-19:

- الأمير تشارلز: الابن البكر للملكة والأمير فيليب، ولي العهد وأمير ويلز ويبلغ من العمر 72 عاماً. ترافقه زوجته الثانية كاميلا دوقة كورنول.

- الأمير وليام: الابن البكر للأمير تشارلز، دوق كامبريدج (38 عاماً) والثاني في الترتيب لولاية العرش، ترافقه زوجته كيت. ونظراً لصغر سن أبنائهم الثلاثة فلن يحضروا الجنازة.

- الأمير هاري: الأخ الأصغر لوليام، دوق ساسكس (36 عاماً). فيما بقيت زوجته ميغان ماركل في الولايات المتحدة، بناء على نصيحة أطبائها بعدم السفر لأنها حامل بطفلهما الثاني.

- الأميرة آن: سترافق الابنة الوحيدة للزوجين الملكيين والبالغة من العمر 70 عاماً، زوجها الأدميرال تيموثي لورانس وابنيها بيتر فيليبس وزارا تيندال.

- الأمير أندرو: دوق يورك (61 عاماً) وسترافقه في الجنازة ابنتاه بياتريس ويوجيني.

- الأمير إدوارد: إيرل ويسيكس (57 عاماً) أصغر أبناء الملكة الأربعة. سيحضر مع زوجته صوفي.

- بينيلوب ناتشبول: كونتيسة ماونتباتن من الأصدقاء المقربين للأمير فيليب.

- أرتشي ميلر باكويل: أحد الضيوف القلائل الذين لا ينتمون إلى العائلة الملكية. بقي قريباً جداً من الأمير فيليب بعد أن عمل سكرتيراً خاصاً له.

ومن عائلة الأمير فيليب، سيحضر العديد من أفراد الفرع الألماني للعائلة، على رأسهم:

- برنهارد: ولي عهد بادن وحفيد شقيقته ثيودورا.

- دوناتوس: عميد عائلة هيسه.

- رجال الدين والجوقة

ولا يشمل العدد المحدد بثلاثين رجال الدين وأعضاء الجوقة الذين سيحيون المراسم بقيادة عميد ويندسور ديفيد كونر، مع رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي، الزعيم الروحي لطائفة الأنغليكان. وستقوم جوقة مكونة من 4 منشدين بأداء الأغاني التي اختارها الأمير الراحل بنفسه.