الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
فلاديمير بوتين. (إي بي أيه)

فلاديمير بوتين. (إي بي أيه)

ولاية برلين الألمانية تنتقد قرار حظر سفر مدعيها العام إلى روسيا

انتقد وزير عدل ولاية برلين الألمانية ديرك بيرنت قرار روسيا بإدراج اسم مدعي عام الولاية، يورج راوباخ، ضمن قائمة الممنوعين من دخول الأراضي الروسية.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال الوزير المنتمي إلى حزب الخضر، اليوم الأحد، إن «العقوبات ضد رئيس الادعاء في برلين ليس لها ما يبررها كما أنها تستهدف هياكل دولة القانون في برلين».

وأضاف بيرنت أن «السيد راوباخ مدعٍّ عام لا يخاف ورجل قانون بارز»، مشيراً إلى أن الادعاء العام في برلين سيواصل أداء واجباته المهمة دون أن يتأثر بهذا القرار.

يشار إلى أن روسيا أدرجت راوباخ ضمن ثمانية ممثلين بارزين للاتحاد الأوروبي على قائمة الممنوعين من السفر إليها، وضمت القائمة أيضاً شخصيات مثل رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي، ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيرنا يوروفا.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت أول أمس الجمعة أن موسكو ترد بذلك على عقوبات جديدة فرضها الاتحاد الأوروبي.

وفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات جديدة على مسؤولين حكوميين روس رفيعي المستوى في مارس الماضي، بسبب سجن ألكسي نافالني، أبرز معارضي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأدان قادة المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي والبرلمان الأوروبي تصرف موسكو، كما أدانته أيضاً الحكومة الألمانية وذكرت الخارجية الألمانية أن الإجراءات التي أعلنتها موسكو غير مبررة.

#بلا_حدود