الأربعاء - 05 أكتوبر 2022
الأربعاء - 05 أكتوبر 2022

ألمانيا تبحث تخفيف قيود كورونا لمن تلقى التطعيم كاملاً

ألمانيا تبحث تخفيف قيود كورونا لمن تلقى التطعيم كاملاً

أولاف شولتس. (رويترز)

تبحث ألمانيا هذا الأسبوع تخفيف الإجراءات الاحترازية عمن تم تطعيمه كاملاً ضد مرض كوفيد-19، في وقت واصل فيه معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد الانخفاض.

وقال نائب المستشارة الألمانية أولاف شولتس لشبكة «إيه آر دي» الألمانية، أمس الأحد، إن مجلس الوزراء قد يدرس تشريعاً الأربعاء المقبل، وقد تتم الموافقة عليه بنهاية الأسبوع في البرلمان.

ويمكن تخفيف قيود الاختلاط وحظر التجوال وفقاً لمشروع قانون وزيرة العدل الألمانية كريستينا لامبرشت، الذي تعتزم الحكومة مناقشته داخلياً في وقت مبكر هذا الأسبوع.

وكانت بعض الولايات قد خففت بالفعل القيود على أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل، حيث لم تعد هناك حاجة لإثبات سلبية اختبارهم لفيروس كورونا قبل التسوق، على سبيل المثال، أو يمكنهم تجنب الخضوع لحجر صحي عند العودة من دول معينة.

وتأتي مناقشة مشروع القانون مع تراجع عدد حالات الإصابة بالفيروس.

وقال معهد «روبرت كوخ» لمكافحة الأمراض إن هناك 16 ألفاً و290 حالة إصابة جديدة، و110 وفيات خلال اليوم الماضي، مشيراً إلى تراجع معدل الإصابة.

وبلغ معدل الإصابة لمدة سبعة أيام، وهو عدد حالات العدوى الجديدة لكل 100 ألف شخص على مدار أسبوع، 146.5 حالة، منخفضاً مقارنة بـ165.6 حالة قبل ذلك بأسبوع.