الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
الرئيس جو بايدن. (أ ف ب)

الرئيس جو بايدن. (أ ف ب)

بايدن لرئيس الموساد: ما زلنا بعيدين عن العودة للاتفاق النووي مع إيران

أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين، خلال اللقاء بينهما، يوم الجمعة الماضي، في البيت الأبيض، أن واشنطن ليست قريبة من العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران، طبقاً لتقرير نشره موقع «تايمز أوف إسرائيل».

ونقل التقرير عن مسؤول إسرائيلي لم يكشف عن اسمه، أن كوهين قال لبايدن إن العودة للاتفاق النووي بدون تحسينه ستكون خطأ للولايات المتحدة، فرد بايدن قائلاً إن أمريكا ما زال أمامها طريق طويل قبل الموافقة على العودة والامتثال الكامل للاتفاق النووي مع إيران المبرم عام 2015.

وأشار التقرير إلى أن البيت الأبيض رفض التعقيب على تلك الأنباء، وأن المسؤولين الأمريكيين قالوا إن بايدن انضم لاجتماع كوهين ومستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، وهو الاجتماع الذي أعلنته القناة الـ12 بالتلفزيون الإسرائيلي، كما أكده المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي قائلاً «ناقش الاجتماع قضايا الأمن الإقليمي».

وأوضح التقرير أن هناك تضارباً ما بين الروايتين الأمريكية والإسرائيلية، حول حضور بايدن للاجتماع، فقد قال المتحدث الأمريكي إن بايدن حضر للاجتماع من أجل التعبير عن تعازيه لضحايا حادث التدافع في جبل ميرون في إسرائيل، بينما قال مسؤول إسرائيلي إن «اللقاء بين كوهين وبايدن كان مخططاً بشكل مسبق، لمناقشة ملفات إيران، واستمر لنحو ساعة، وإن كوهين كان الممثل الإسرائيلي الوحيد في الاجتماع».

#بلا_حدود