الجمعة - 07 مايو 2021
الجمعة - 07 مايو 2021
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل - EPA.

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل - EPA.

مستشارة ألمانيا تشكر الأطباء على مجهوداتهم في ظل أزمة كورونا

توجهت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالشكر للطبيبات والأطباء وجميع أفراد أطقم الرعاية الصحية على «مجهوداتهم المفعمة بالتضحية» في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت ميركل في رسالة شكر في مستهل اليوم الألماني للأطباء اليوم الثلاثاء إن الأطباء وأطقم الرعاية الصحية تقوم في هذه الموجة الثالثة أيضاً بكل وجه من أوجه العمل يومياً فيما يتعلق برعاية المرضى وكذلك بإجراء اختبارات وتقديم اللقاح.

وأضافت أنه يتعين على الدولة والمواطنين والمجتمع بأسره دعم القطاع الصحي من أجل دعم قواعد «مكابح الطوارئ» التي تم إقرارها لمواجهة فيروس كورونا على المستوى الاتحادي.

وتابعت ميركل بالقول إنها تهدف بذلك إلى كسر الموجة الثالثة وخفض الإصابات الجديدة من أجل تجنب زيادة العبء على القطاع الصحي.

وقالت المستشارة إنه أمر مشجع أن اللقاحات تكتسب زخماً كسبيل للتغلب على الوباء، وأكدت أيضاً أنه يجب توفير ظروف جيدة من أجل أطقم الرعاية الصحية.

وتقام أولى مشاورات موسعة للأطباء منذ بدء تفشي الوباء في ألمانيا على الإنترنت، بعدما تم إلغاء اليوم الألماني للأطباء العام الماضي. وكان من المقرر عقد نسخة المؤتمر هذا العام بمدينة روستوك.

وتتناول المشاورات التي تستمر يومين إمكانية وضع قواعد جديدة تتعلق بالقتل الرحيم في ألمانيا، حيث من المقرر إجراء نقاش مفتوح حول هذا الأمر.

يذكر أن المحكمة الدستورية العليا في ألمانيا ألغت حظر القتل الرحيم بشكل تجاري العام الماضي.

#بلا_حدود