الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
أنغيلا ميركل. (أ ف ب)

أنغيلا ميركل. (أ ف ب)

ميركل تدعو دول العالم إلى التحرك السريع لمواجهة التغير المناخي

دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل دول العالم إلى التحرك بشكل سريع ومتضامن لمواجهة التغير المناخي، وروجت في أثناء ذلك لفرض تسعيرة على الانبعاثات الكربونية.

وخلال فعاليات الدورية الـ12 من «حوار بطرسبرج بشأن المناخ»، والتي جرى تنظيمها افتراضياً بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، قالت ميركل اليوم الخميس: «من المهم لصالح الأجيال اللاحقة في كل مكان في العالم أن نتحرك بسرعة وبشكل حاسم للحد من التداعيات المأساوية لارتفاع درجة حرارة الأرض».

وحثت المستشارة دول العالم على أن تحذو حذو بلادها في فرض تسعيرة على الانبعاثات الكربونية، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يمثل وسيلة توجيه مناسبة على نحو خاص.

وذكرت ميركل أن هذا الأمر اتضح في تجارة الانبعاثات الأوروبية في مجال الطاقة والتي كان يمكن أن يتم توسيع نطاقها لتشمل مجالات أخرى مثل التدفئة والنقل وهو الأمر الذي طبقته ألمانيا.

وطالبت ميركل بأن تعمل آليات السوق في هذا الشأن بأسرع ما يمكن، وأعربت عن رغبتها في تطبيق مثل هذه التسعيرة الفعالة والمناسبة للسوق على الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم خطوة خطوة.

وقالت ميركل إن الشروط الوطنية لحماية فعالة للمناخ شديدة الاختلاف. وأضافت: «نحن بحاجة إلى تضامن دولي» من أجل تقليل الانبعاثات وكذلك في القضايا المتعلقة بالتكيف مع المناخ.

#بلا_حدود