الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

بالصور: باراك أوباما ينعى كلبه «بو».. أحد نجوم البيت الأبيض

نعى الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، أمس السبت، كلب عائلته الأليف «بو»، الذي عاش في البيت الأبيض مع العائلة الأولى مدة الرئاسة الممتدة لثماني سنوات تقريباً.

وكتب أوباما عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «فقدت عائلتنا صديقاً حقيقياً ورفيقاً مخلصاً»، مضيفاً «كان لبو حضور لطيف ودائم في حياتنا - سعيد برؤيتنا في أيامنا الجيدة، وأيامنا السيئة، والأيام التي بين ذلك»، وفقاً لصحيفة «نيويورك ديلي نيوز».

وكان بو، ذكر من فصيلة كلب الماء البرتغالي، يبلغ من العمر 12 عاماً. ولم يذكر أوباما سبب الوفاة في تغريدته، لكن تقارير إخبارية أفادت بأنه توفي بعدما تمكّن مرض السرطان منه. وتأتي وفاة «بو» في حدود العمر الافتراضي للسلالة.

يشار إلى أن الكلب كان أحد نجوم البيت الأبيض، وكان هدية لأسرة أوباما من السناتور الراحل إدوارد كينيدي، الذي اشترى واحداً من سلالته من أحد المربين في تكساس، وذلك بعد فوز أوباما التاريخي في الانتخابات الرئاسية ليصبح أول رئيس من أصل أفريقي يجلس على سدة المكتب البيضاوي.

وأرفق أوباما تغريداته بثلاث صور بدا في إحداها وهو يركض مع «بو» في البيت الأبيض، وفي الثانية أطفال يحيطون بالكلب، وفي الثالثة «بو» محدّقاً بعدسة الكاميرا.

وسبق لـ«بو» أن التقى بالبابا فرنسيس، وزار مستشفى للأطفال، وسافر على متن الطائرة الرئاسية.

بدورها قالت السيدة الأمريكية السابقة ميشيل أوباما على إنستغرام: «كعائلة سنفتقد بو كثيراً».