الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
معدل رضا الألمان عن إجراءات أوروبا في مواجهة كورونا يقل عن غيرهم من الأوروبيين. (رويترز)

معدل رضا الألمان عن إجراءات أوروبا في مواجهة كورونا يقل عن غيرهم من الأوروبيين. (رويترز)

35 % فقط من الألمان راضون عن إجراءات أوروبا في مواجهة كورونا

أظهر استطلاع حديث أن معدل رضا الألمان عن إجراءات الاتحاد الأوروبي في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد يقل بشكل كبير عن غيرهم من الأوروبيين.

وجاء في استطلاع «أوروبا بارومتر» الجديد، الذي تم نشره، اليوم الخميس، وشمل 27 ألف شخص، أن 35% فقط ممن شملهم الاستطلاع في جمهورية ألمانيا الاتحادية راضون عن الإجراءات الأوروبية.

وأضاف الاستطلاع أن 63% من الأشخاص في ألمانيا غير راضين عن الإجراءات، فيما تبلغ نسبة الأشخاص غير الراضين عن الإجراءات على مستوى الاتحاد الأوروبي 50%.

يشار إلى أن المفوضية الأوروبية تولت شراء لقاح كورونا لأجل جميع الدول الأعضاء بالاتحاد البالغ عددها 27 دولة. لكن عندما كان هناك نقص في الإمدادات في الربيع، تسبب ذلك في إثارة انتقادات في ألمانيا.

وتمثلت إجراءات الاتحاد الأوروبي الأخرى في محاولات لتنسيق التصدي للوباء، فضلاً عن قرارات بشأن مساعدات مشتركة لإعادة الإعمار بهدف تعافي الاقتصاد.

وفي الاستطلاع الذي تم إجراؤه بتكليف البرلمان الأوروبي خلال شهري مارس وأبريل، ذكر 31% من الأشخاص على مستوى أوروبا، أن هناك آثاراً سلبية للوباء على وضعهم المالي الشخصي، وذكر 26% أنهم متخوفون من حدوث مثل هذه الآثار، فيما تراجعت نسبة ذلك في ألمانيا، حيث ذكر 24% ممن شملهم الاستطلاع في ألمانيا أنهم يشعرون بالفعل بالآثار المالية السلبية الناتجة عن الوباء، وذكر 19% أنهم يتخوفون من ذلك.

يشار إلى أنه تم إجراء الاستطلاع في جميع الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي وعددها 27 دولة، في الفترة بين 16 مارس و12 أبريل الماضيين.

#بلا_حدود