الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

واقعة الصدم في مسيرة المثليين بفلوريدا.. حادث وليست «عملاً إجرامياً»

أعلنت السلطات الأمريكيّة، أمس الأحد، أنّ واقعة الصّدم التي أدّت إلى مقتل رجل وإصابة آخر، خلال مسيرة للمثليين في فلوريدا هي «حادث» وليست «عملاً إجراميّاً».

وكان سائق شاحنة قد صدم عدداً من الأشخاص الذين تجمّعوا للمشاركة في مسيرة لمثليّي الجنس في الولايات المتحدة، السبت.

ووقعت الحادثة في بداية مسيرة ومهرجان «ويلتون مانورز ستونوول برايد» للمثليّين قرب فورت لودرديل، وأثارت تساؤلات حول ما إذا كانت متعمّدةً أم لا.

وقالت شرطة ويلتون مانورز، في بيان، «اليوم (الأحد) علمنا أنّ واقعة الأمس كانت حادثاً مأساويّاً، وليست عملاً إجراميّاً موجّهاً ضدّ شخص أو أيّ مجموعة من الأفراد».

من جهتها، أوضحت شرطة فورت لودرديل أنّ السائق البالغ من العمر 77 عاماً كان يُشارك في الاحتفالات، وأنّه اختير لقيادة الشاحنة، لأنّه عانى ظروفاً «كانت تمنعه من المشي» أثناء المسيرة.

وأضافت شرطة فورت لودرديل أنّ الشاحنة البيضاء انطلقت قبل بداية المسيرة «وأسرعت على نحوٍ مفاجئ، فصدمت اثنين من المشاة» قبل أن تصطدم بسياج متجر قريب.

وأشارت إلى أنّ السائق الذي أوقِف ووضع قيد الحجز الاحتياطي يتعاون مع السلطات.

واستناداً إلى المصدر نفسه، نُقل الشخصان اللذان صدمتهما الشاحنة إلى مركز طبّي، حيث فارق أحدهما الحياة. أمّا الشخص الثاني فلا يزال يُعالج، لكنّ حياته ليست في خطر.

وكان رئيس بلديّة فورت لودرديل، دين ترانتاليس، قد تحدّث السبت عن «فعل مع سَبق الإصرار»، لكنّه أكّد في اليوم التالي أنه خشي في البداية أن يكون الأمر «متعمّداً، انطلاقاً ممّا رأيتهُ على بعد أمتار قليلة».