الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

مسؤولون: 51 مفقوداً بعد انهيار بمبنى في ولاية فلوريدا الأمريكية

قال مسؤولون إن شخصاً واحداً على الأقل قتل بينما لا يزال 51 في عداد المفقودين بعد انهيار جزء من بناية سكنية في منطقة مطلة على المحيط جنوب ولاية فلوريدا الأمريكية حيث يبحث مئات من رجال الإطفاء والإنقاذ عن ناجين وسط أطنان من الأنقاض.

وقالت سالي هيمان من مكتب مفوض شرطة مقاطعة ميامي-ديد، إن المسؤولين لم يتمكنوا من التواصل مع 51 شخصاً «يُفترض» أنهم يعيشون في البناية التي تضم مزيجاً من الأسر المستقرة أو الأفراد الذين يأتون لقضاء أشهر الشتاء في فلوريدا.

وأضافت لشبكة «سي.إن.إن» عبر الهاتف «لدينا 51 شخصاً من المفترض أنهم (يقيمون) هناك، لكننا لا نعلم إن كانوا في عطلات أو أمور أخرى.. وبالتالي ما زلنا ننتظر... الأمل لا يزال موجوداً لكنه يتضاءل».

وقال مسؤول في إدارة الإطفاء إنه تم إنقاذ 35 شخصاً حتى الآن من البناية في سيرفسايد.

وقال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، بعد أن تحدث مع مسؤولين محليين، إن من المحتمل وجود المزيد من القتلى والمصابين تحت الأنقاض مضيفاً أنه يعتزم زيارة موقع الحادث.

وشُيّدت البناية المؤلفة من 12 طابقاً في عام 1981 وبها أكثر من 130 وحدة سكنية نحو 80 وحدة منها كانت مأهولة وقت الحادث.

ولم يتضح عدد من كانوا داخلها حين انفصل جانب كامل من المبنى وانهار في نحو الساعة 1:30 بالتوقيت المحلي (0530 بتوقيت غرينتش).

وقال تشارلز بركيت رئيس بلدية سيرفسايد لوسائل الإعلام: «من الصعب تخيل كيف حدث ذلك... البنايات لا تنهار هكذا فحسب».

وأشار إلى أن أعمال بناء كانت تجرى على سقفها لكن لم يتضح إن كانت أي معدات ثقيلة شاركت في تلك الأعمال.

وتولت شرطة مقاطعة ميامي-ديد التحقيق في سبب الانهيار. وقالت إدارة الإنقاذ وإطفاء الحرائق بالمقاطعة في تغريدة في وقت سابق اليوم الخميس إن أكثر من 80 وحدة إطفاء وإنقاذ منتشرة عند موقع الحادث.

وأظهرت صورة منشورة على حساب شرطة ميامي بيتش على تويتر حطاماً وأنقاضاً تتدلى مما تبقى من شرفات المبنى في الظلام.