الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021
بوريس جونسون - أب.

بوريس جونسون - أب.

جونسون: يجب على المملكة المتحدة تعلم كيفية التعايش مع كوفيد

من المتوقع أن يكشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون النقاب عن خطط اليوم الاثنين، لإلغاء الارتداء الإجباري للكمامات والتباعد الاجتماعي في إنجلترا في غضون أسبوعين، على الرغم من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بسبب سلالة دلتا شديدة العدوى.

قال جونسون إنه سيحدد كيف ستتعلم البلاد «التعايش مع هذا الفيروس»، في تحول كبير في لهجة زعيم اعتبر في السابق كوفيد-19 عدواً يجب التغلب عليه.

قبل مؤتمر صحفي متلفز، أشار جونسون إلى أنه سيتم استبدال الإجراءات الإلزامية بالاختيار الشخصي بعد الـ19 من يوليو، وهو التاريخ الذي أطلقت عليه الصحافة الشعبوية في بريطانيا اسم «يوم الحرية».

قال جونسون: «ونحن نبدأ في تعلم كيفية التعايش مع هذا الفيروس، يجب علينا جميعاً الاستمرار في مواجهة مخاطر كوفيد بعناية وممارسة القدرة على التمييز عند ممارسة حياتنا».

ومن المتوقع الترحيب بهذه الرسالة من قبل النواب المتشككين في الإغلاق في حزب المحافظين الحاكم بزعامة جونسون، والذين يقولون إن الضرر الاقتصادي والاجتماعي للقيود يفوق فوائد الصحة العامة.

لكن مسؤولي الصحة العامة والعلماء حثّوا على توخي الحذر، قائلين إن التخلص من الكمامات والتباعد الاجتماعي كلياً قد يكون أمراً خطيراً.

وقال اختصاصي علم النفس ستيفن ريشر، عضو اللجنة الاستشارية العلمية الحكومية، إن «التخفيف المتناسب» ضد انتشار الفيروس يجب أن يظل قائماً.

#بلا_حدود