الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إلى رفع جميع القيود المرتبطة بجائحة كورونا - أ ف ب.

دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إلى رفع جميع القيود المرتبطة بجائحة كورونا - أ ف ب.

استطلاع: غالبية الألمان يؤيدون رفع قيود كورونا عن الملقحين

أعربت غالبية ضئيلة من الألمان في استطلاع للرأي عن تأييدها لرفع جميع القيود المرتبطة باحتواء جائحة كورونا عن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل اعتباراً من سبتمبر المقبل.

وفي الاستطلاع الذي أجراه معهد «يوجوف» لقياس مؤشرات الرأي ونُشرت نتائجه اليوم الثلاثاء، أيد ذلك 51% من الألمان، بينما عارضه 39%، في حين لم تحدد نسبة 11% موقفها من الأمر.

وفي الفئة العمرية بين 18 و33 عاماً، أيد 33% فقط رفع قيود كورونا عن الأشخاص الملقحين اعتباراً من سبتمبر المقبل. وفي جميع الفئات العمرية الأخرى، كانت نسبة التأييد تزيد قليلاً على 50%. وحتى الآن، تم تطعيم ما يزيد قليلاً على 38% من السكان في ألمانيا بشكل كامل.

من ناحية أخرى دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إلى رفع جميع القيود المرتبطة بجائحة كورونا بمجرد تلقي جميع الأشخاص في ألمانيا عرضاً للتطعيم.

وقال ماس في تصريحات للصحيفة «زود دويتشه تسايتونج» الألمانية: «هذا متوقع خلال شهر أغسطس... إذا كان لدى كل فرد في ألمانيا عرض تطعيم، فلن يكون هناك أي مبرر قانوني أو سياسي لأي تقييد».

وكان رئيس الاتحاد الألماني لأطباء التأمين الصحي، أندرياس جاسن، قد أدلى بتصريحات مماثلة في السابق، حيث قال لصحيفة «بيلد» الألمانية: «بحلول سبتمبر على أقصى التقدير، سيكون عرض التطعيم متاحاً لكل من يريد التطعيم، وبعد ذلك سيتعين إلغاء كافة إجراءات مكافحة كورونا تقريباً... يمكن لأي شخص بعد ذلك أن يقرر بشكل فردي ما إذا كان يريد الاستمرار في ارتداء الكمامة - ولكن من المفترض ألا يكون هناك إلزام بها بعد ذلك».

#بلا_حدود