الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الرئيس ترامب.(أ ب)

الرئيس ترامب.(أ ب)

شجار ترامب وبنس.. تفاصيل جديدة من داخل البيت الأبيض

نفى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب معلومات جديدة سوف تظهر في كتاب يصدر الثلاثاء تفيد بحدوث شجار نادر مع نائب الرئيس مايك بنس عام 2018 بشأن تعيين بنس لكوري ليفاندوفسكي المدير السابق لحملة ترامب الانتخابية عام 2016.

وقال ترامب إن الرواية التي قدمها مايكل بيندر، مراسل صحيفة وول ستريت جورنال، الذي دعاه ترامب إلى منزله بفلوريدا لإجراء مقابلتين في وقت سابق من هذا العام، "مزيفة تماماً".

وأضاف ترامب: "لم يحدث مثل هذا الشجار، إنه خيال مثل العديد من القصص الأخرى المكتوبة في العدد الهائل من الكتب الصادرة عني".

وفي مقال نشره قبل صدور كتابه، كتب بيندر أن المواجهة جاءت عندما عينت اللجنة السياسية لبنس ليفاندوفسكي، وهو مستشار كان مقرباً من الرئيس ترامب خلال حملته الانتخابية للوصول إلى البيت الأبيض وتم فصله في يونيو 2016.

وقال بيندر إن ترامب، علم بالخبر من إحدى الصحف التي كان يقرؤها في ذلك اليوم، فأخبر بنس بأن ذلك القرار يجعله يبدو ضعيفًا.. كما لو أن فريقه يتخلى عنه أثناء التحقيق معه بشأن دور روسيا في التدخل في الانتخابات، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

وبحسب الكاتب الأمريكي فقد طوى ترامب الصحيفة وألقى بها في وجه بنس، ونعته بالخائن، فرد بنس عليه قائلاً إنه قد ناقش معه الأمر قبل تعيين الرجل بعد أن طلب صهر الرئيس جاريد كوشر من بنس ذلك.

وأضاف الكاتب أن بنس من جانبه ألقى الصحيفة مرة أخرى على ترامب، وانحنى نحوه موجهاً إصبعه قرب صدر ترامب وصرخ فيه "لقد أطلعناك على كل التفاصيل، فعلنا ذلك كخدمة لك.. وهكذا ترد؟".

ورد الرئيس السابق على روايات الكتاب الجديد في بيان يوم الجمعة بقوله: "يبدو لي أن الاهتمام بما كتبه مؤلفو هذا العدد السخيف من الكتب التي يتم كتابتها عن إدارتي الناجحة للغاية، أو عني، هو مضيعة للوقت".

وأضاف ترامب: «إنهم يكتبون ما يريدون كتابته بأي حال من الأحوال دون مصادر، أو التحقق من الحقائق، أو التساؤل عما إذا كان الحدث صحيحاً أم خاطئاً أم لا». "بصراحة، الكثير من القصص مختلقة، أو محض خيال".

من جهته، قال بيندر إنه متمسك بصحة معلوماته، بما في ذلك رواية الشجار بين ترامب وبنس. وكتب في تغريدة على موقع تويتر «الشجار وقع أمام آخرين وأكدته مصادر متعددة».

«هذا صحيح - وهو مجرد واحد من العديد من التفاصيل التي لم تكشف بعد».

ويصدر كتاب بيندر الثلاثاء تحت عنوان «بصراحة، لقد فزنا في هذه الانتخابات: القصة الخفية لكيفية خسارة ترامب».

#بلا_حدود