الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بينيت: نرمم العلاقات مع دول المنطقة.. وسألتقي السيسي قريباً

بينيت: نرمم العلاقات مع دول المنطقة.. وسألتقي السيسي قريباً

رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت - أب.

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت اليوم الأحد بأنه سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قريباً، وأضاف أن العلاقات مع الأردن تمضي في اتجاه إيجابي للغاية.

وقال بينيت في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته اليوم: «قريباً، سأسافر للقاء الرئيس المصري السيسي، الذي وجه إليّ الدعوة. الهدف هو توطيد وتوسيع رقعة العلاقات بين دول المنطقة».

وكانت رئاسة الوزراء في إسرائيل أعلنت أن السيسي وجه دعوة لبينيت للقيام بزيارة رسمية إلى مصر خلال الأسابيع المقبلة، وذلك خلال استقبال بينيت لوزير المخابرات المصري عباس كامل في إسرائيل الأسبوع الماضي.

وعن العلاقات مع الأردن، والتي كانت شهدت توترات خلال تولي رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو السلطة، قال بينيت: «نشهد اتجاهاً إيجابياً للغاية بعد سنوات طويلة عانينا خلالها من أزمة في علاقاتنا مع الأردن. والتي كانت غير مبررة بالمرة. إذا كنت تدخل في أزمة لأنك حاربت في سبيل تحقيق مصلحة وطنية فهناك ربما ما يبرر ذلك، لكن لم يكن هناك ما يبرر هذه الأزمة إطلاقاً».

واستطرد بالقول: «الآن نحن نرمم من خلال خطوة سريعة للغاية وبالتعاون مع صديقي، وزير الخارجية، وباقي وزراء الحكومة، العلاقات مع كافة دول المنطقة بهدف تشكيل ائتلاف من الدول في مواجهة التطرف. وهناك العديد من المواضيع الأخرى التي يمكننا إقامة التعاون فيها».